الأخبار

خطف الجنود يُطيح بـ”السيسي”

29كتبت سارة يسن

 

قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه لا يستبعد أن ينتهي خطف الجنود المصريين الذي وقع في ساعةٍ مبكرة من صباح اليوم الخميس في سيناء إلى إصدار قرار رئاسي بإقالة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي كما حدث في رمضان الماضي عندما أطاح د. محمد مرسي بوزير الدفاع السابق المشير محمد حسين طنطاوي في أعقاب حادث مقتل الـ 16 جنديًا بسيناء والتي ثبت لاحقاً تورط عناصر إرهابية في ارتكابه.

وأضاف “نافعة” في تصريحات خاصة لـ”صدي البلد” أن إقدام مرسي على مثل هذا القرار سيدخله في مواجهات طاحنة ومؤكدة ليس فقط مع القوات المسلحة ولكن مع المعارضة السياسية أيضا.

وأشار “نافعة” إلي أن قوى المعارضة السياسية ستعتبر قراراً مثل هذا بدايةً للتغلغل داخل الجيش، مؤكدًا أنه ليس من مصلحة مرسي أن يقدم على تلك الخطوة.

وكان قد تعرض 7 مجندين تابعين للجيش والشرطة بمحافظة شمال سيناء للاختطاف علي الطريق الدولي “العريش ـ رفح” بعد منتصف الليل وقرب فجر اليوم الخميس في ظروف غامضة.

يُذكر أن المجندين  يرتدون الزي الملكي قادمين من مدينة رفح لقضاء إجازاتهم مستقلين سيارات أجرة فيما كانت تقف مجموعة مسلحة عند منطقة الوادي الأخضر علي الطريق الدولي العريش – رفح ويستوقفون السيارات القادمة من رفح ويفحصون البطاقات الشخصية.

وتم إنزال 7 مجندين 4 من الجيش و3 من الأمن المركزي ومازالت الجهود متواصلة لمعرفة هوية الخاطفين لفك أسر المجندين من أيدي هؤلاء الخاطفين.

وتجدر الإشارة إلى أن الحادث قد أثار مخاوف بين المهتمين بالمشهد السياسي و أنه قد يعقبه إقالة لوزير الدفاع الحالي على غرار ماحدث فى رمضان الماضي بعد مقتل 16 جنديًا مصريًا في سيناء على أيدي عناصر إرهابية.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى