الأخبار

ضاحي خلفان ساخرا: مصرون في الإمارات على بناء برج يصل ظله إلى الدوحة

سخر مدير شرطة دبي السابق ضاحي خلفان من الهجوم الذي تشنه قناة “الجزيرة” القطرية على الدول الداعمة للحرب على الإرهاب، ولاسيما دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد نشرها تقريرا تنتقد فيه أبوظبي والطفرة المعمارية التي تشهدها الدولة، متحديا بقدرة الإمارات على بناء برج يغطي ظله الدوحة كاملة، وفق قوله.

وفي سلسلة من التغريدات، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أجرى استطلاعا ساخرا من قناة الجزيرة وتنظيم الحمدين في قطر، بسؤال مفاده: “ليه الجزيرة زعلانة من الأبراج في الإمارات ؟!” و”لماذا أنشأت وزارة السعادة؟!”.

ورد في تغريدة أخرى، على سؤاليه، قائلا: “الأمور مكشوفة.. والله ندري البعض كان يحلم يكون مثل دبي.. بس ما يصير.. هذه مادة إماراتية صعبة التقليد”.

وفي تغريدة أخرى ساخرة من الدوحة، قال خلفان: “سيصل عدد الأبراج في الإمارات بحلول 2020 إلى عدد سكان الدوحة”.

وشارك مدير شرطة دبي السابق على صفحته على “تويتر” صورة لبيت تحت الماء وعلق عليه قائلا: “للجزيرة.. القادم أبراج تحت الماء”، متابعا بقوله: “يا قناة الجزيرة.. الحسد شين”.

وواصل سخريته من قناة الجزيرة القطرية، قائلا: “هذه المرة مصرون في الإمارات أن نبني برجا في الدولة ظله يصل إلى العاصمة القطرية”.

وعلى طريقة الشعر الوزن والقافية، نظم “خلفان” بيتين ساخرين مما أسماه انزعاج الدوحة من أبراج خليفة ووزارة السعادة الإماراتية، قائلا:
قل للجزيرة أن البرج يزعجها أما السعادة فأمر غير مهضوم
أكل ذلك أمسى اليوم يحرجها تبا لعفراء تكنى بأم جسوم

وأتبع ذلك بتغريدة، وصف فيها ما آل إليه الوضع في الخليج بعد دخول الأزمة شهرها الثالث، قائلا: “وسعت الدوحة شقة الخلاف.. وألقت بالوساطة الكويتية خلف الأكتاف.. ودولت القضية في منحنى وانعطاف.. وراحت تبث السم الزعاف”.

وتعددت تساؤلات ضاحي خلفان في تغريداته عما تريده الدوحة من تأزيم المشهد: “لماذا تخشى الدوحة الالتزام بمكافحة الارهاب خليجيا وعربيا وإسلاميا؟”، و”ما الذي يمنع قطر من الوقوف مع الدول الخليجية صفا واحدا تجاه القضايا المصيرية؟”، مختتما تصريحاته بقوله إن “كل ما تفعله الدوحة يثير الشبهة ضدها فعلا”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى