الأخبار

شركة لإدارة المناطق الأثرية

17

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، حضره وزير السياحة، ورئيس اتحاد الغرف السياحية، ورؤساء الغرف، لمناقشة دفع صناعة السياحة فى هذه المرحلة، وحل المشكلات المختلفة.

وقال رئيس الوزراء، فى بداية الاجتماع إن الدولة تقف معكم، وأى قرار لدفع صناعة السياحة، وحل مشكلاتها مستعدون لإصداره، مشيراً إلى أن مصر تمتلك ثروات سياحية لا مثيل لها فى العالم، ويجب العمل على استغلالها الاستغلال الأمثل.

وأضاف: “مستعد لسماع ومناقشة أى اقتراحات أو آراء تسهم فى دفع هذه الصناعة، والارتقاء بالسياحة المصرية كأحد أهم مصادر الدخل القومى”.

وعرض رئيس اتحاد الغرف السياحية التصور المقترح لإنشاء شركة تتولى إدارة المناطق الأثرية والسياحية، فى إطار ما أعلنت عنه الحكومة مؤخراً، مشيراً إلى أنه سيتقدم بهذا المقترح لكل من وزيرى السياحة والآثار، وكذا المسئولون المعنيون، فهدفنا واحد، هو مصلحة هذا الوطن.

وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى تخصيص الحكومة نحو 100 مليون جنيه عن طريق شركة “أيادى” ستستخدم لإنقاذ الشركات السياحية المتعثرة، عبر صندوق الاستثمار السياحى، الذى سيتولى جمع موارد مالية كبيرة لتحقيق هذا الهدف.

كما عرض ممثلو السياحة بعض المقترحات بشأن تحويل المنشآت التابعة للمحليات إلى منشآت (مطاعم) سياحية، وهو ما يعود بفائدة عظيمة على الدولة، ويتضمن ذلك إعطاء بعض المميزات لهذه المنشآت.

وكلف المهندس ابراهيم محلب، وزير السياحة بدراسة هذه المقترحات، وتقديم تقرير وافٍ بشأنها، بالاضافة إلى بعض المطالب والمقترحات الأخرى التى تم تقديمها خلال الاجتماع، مشيراً إلى أنه مستعد لتحطيم كل التابوهات، وكذا أى تعقيدات روتينية من أجل تنشيط السياحة فى مصر.

كما كلف رئيس الوزراء وزير السياحة بعقد اجتماع مع المستثمر الذى اشترى فندق “ميرديان” والتنسيق مع وزير الاستثمار، والعمل على سرعة تشغيل الفندق.

واقترح المهندس ابراهيم محلب على رؤساء الغرف السياحية دراسة الاستثمار السياحى الأمثل لشارع الألفى بوسط البلد، بعد أن تم الانتهاء من تطويره، بحيث يكون شارعاً مفتوحاً يحتوى على مطاعم سياحية فاخرة، وليكن هذا الشارع بداية لباقى شوارع وسط البلد التى تعد كنزاً يجب استثماره.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى