الأخبار

حملة إزالات كبرى للتعديات على النيل بالقاهرة

58

نفذت أجهزة وزارة الموارد المائية والرى بمحافظة القاهرة الكبرى، حملة إزالات مكبرة على حرم نهر النيل، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وقال المهندس صلاح عز رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، إن أجهزة الوزارة- بالتعاون مع الأجهزة الأمنية – بالقاهرة الكبرى قامت بتنفيذ حملة إزالات مكبرة لـ6 قرارات إزالة تضمنت عائمتين سكنيتين ومشتلين وقاعة أفراح كبرى إلى جانب حديقة ملاهى كبرى وذلك فى المسافة من كوبرى الساحل بإمبابة وحتى العجوزة.

وكان الدكتور حسام مغازى وزير الري، أوضح فى وقت سابق أن الوزارة مستمرة فى حملات الإزالة على نهر النيل فى إطار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل، لافتا إلى أن الحملة لا تتضمن المجرى الرئيسى لنهر النيل وفرعيه فقط ؛ ولكن تشمل أيضا كافة المجارى المائية وشبكات الترع الرئيسية والفرعية.

وأكد أن الحملة عازمة بكافة أجهزتها – بالتنسيق مع الجهات المعنية – على المضى قدما فى تحرير نهر النيل والمجارى المائية من كافة أشعال التعدى والمخالفة، مشيراً إلى أن هناك متابعة يومية ومرور يومى على كافة المجارى المائية ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون والإزالات يتم تنفيذها بشكل فورى دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى