الأخبار

15 منحة دراسية للقارة الأفريقية

 

 

201

 

وقّعت الجامعة الألمانية بالقاهرة، بروتوكول تعاون مع وزارة الخارجية ممثلةً في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى إطار بناء تعاون أكاديمي وبحثي في مجال التعليم الجامعي.

قام بتوقيع بنود الاتفاقية الدكتور أشرف منصور، المؤسس الأول ورئيس مجلس أمناء الجامعة والسفير حازم فهمي، أمين عام الوكالة وذلك بمقر الجامعة.

وصرح أشرف منصور، بأن الاتفاقية تأتي في إطار الاهتمام المشترك بين الجانبين بهدف توطيد علاقات التعاون الأكاديمى والبحثي بين مصر ودول حوض النيل التي يتم التنسيق لها حاليا بين الجامعة الألمانية بالقاهرة ووزارة الخارجية المصرية في مختلف المجالات، ويأتي في مقدمتها التعليم العالي ومكافحة الأوبئة والملاريا.

وأضاف أنه تم الاتفاق على أن تقوم الجامعة بتقديم 15 منحة دراسية بالجامعة للطلاب الأفارقة من دول القارة الإفريقية وخاصة دول حوض النيل في مختلف المجالات الدراسية الاكاديمية والبحثية في مجال التعليم الجامعي، وذلك مساهمة منها في إعداد قادة المستقبل وهو ما يؤكد علي الروابط العميقة بين مصر وتلك الدول.

يشار إلى أن الجامعة الألمانية بالقاهرة كانت قد وقَّعت سابقًا اتفاقية مماثلة مع الصندوق المصرى للتعاون الفني بوزارة الخارجية، في عام 2011، قدمت بموجبها أيضاً 15 منحة دراسية سنويا للطلاب الأفارقة بدول القارة للدراسة بها، واستفاد منها العديد من الطلاب والدارسين من الدول الأفريقية.

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى