الأخبار

”رعد الشمال” برعاية خادم الحرمين وحضور السيسي يتصدر اهتمامات الصحف السعودية

24

تصدرت ختام مناورات رعد الشمال برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الـ سعود وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة ورؤساء وفود الدول المشاركة في المناورة اهتمامات الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الجمعة.

كما أبرزت الصحف مباحثات الرئيس السيسي وخادم الحرمين على هامش أعمال المناورة الختامية والتي تم خلالها استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأحداث في المنطقة .

وفى افتتاحيتها بعنوان “رسالة قوة لا نذير حرب” قالت صحيفة “الرياض” في افتتاحيتها “رعد الشمال“.. أبلغ رسالة عربية وإسلامية بعثتها دول المنطقة لمن راهنوا على تشتت كلمتهم وقرارهم ، بأن عليهم أن يعيدوا النظر في حساباتهم لمرحلة مختلفة في تاريخ المنطقة التي تمر بأدق وأخطر منعطفاتها، فالمنطقة تقف اليوم قولا وفعلا على جادة الإجماع والوحدة والقوة.

بدورها قالت صحيفة “عكاظ” تحت عنوان “رعد الشمال مستقبل أمة “أن هذا التمرين يظهر قدرة الشعوب العربية والإسلامية على توحيد العمل والاعتماد على إمكاناتها البشرية ورفع الكفاءة القتالية لمواجهة التهديدات وحماية أوطانها ضد أي معتد وتوجيه رسالة للتنظيمات الإرهابية والميليشيات الخارجة عن القانون وردع كل من تسول له نفسه العبث بهيبة وسيادة دولها وإظهار الحزم والعزم والرغبة بأن يسود الأمن والسلامة المنطقة .

وبعنوان “رعد الشمال .. رسالة الوحدة والجاهزية التامة” قالت صحيفة “الشرق” إن أنظار العرب والمسلمين توجهت أمس إلى المنطقة الشمالية في حفر الباطن ؛ حيث أجرِيَت المناورة الختامية لتمرين «رعد الشمال» بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية وقوات «درع الجزيرة».

كان هذا التمرين ، الأضخم من نوعه ، حدثا غير عادي أظهر صلابة الصف العربي والإسلامي بقيادة المملكة في مواجهة التحديات كافة؛ حفاظا على الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم .

من جهتها قالت صحيفة “اليوم” إن مناورات «رعد الشمال» مثلت نموذجا ودرسا ورسالة، نموذجا لتنظيم القدرة وعبقريات العلوم العسكرية الحديثة واستيعابها وممارستها، ودرسا ورسالة لأولئك الذين ضلوا الطريق واختاروا أن يكونوا أدوات في صناعة الشر وتوليد الموت بدلاً من نشر المحبة والسلام والحياة.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى