الأخبار

3.5 مليار جنيه أرباح اتصالات مصر في 2015

105

حققت “اتصالات مصر” نتائج أعمال جيدة في السوق المصري بأرباح بلغت نحو 3.5 مليار جنيه قبل خصم الفوائد والضرائب وفقاً لنتائج أعمال الشركة الأم، وذلك بعدما حققت اتصالات مصر إيرادات الشركة للعام المالي المنقضي حوالي “9.5 مليارات جنيه”.

ويبلغ عدد مشتركي المحمول في السوق المصري قرابة 93 مليون مشترك تملك اتصالات مصر 25 % منهم .

وتنتظر شركات المحمول في السوق إطلاق خدمات الجيل الرابع، التي أكد وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي، أنها ستكون خلال عام 2016 في الوقت الذي تنتظر فيه الشركة المصرية للاتصالات دخول عالم المحمول للمرة الأولى وتقديم خدماته بعدما كان يقتصر آدائها على خدمات التليفون الثابت والبنية التحتية والإنترنت الثابت .

وخلال الأيام الماضية تمكنت مجموعة اتصالات الإماراتية من الفوز بجائزتين من جوائز الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA، جائزة فئة “أفضل استخدام للهاتف المتحرك في بيع التجزئة”، وذلك عن خدمة المصرف المتحركMobile Cashier، وجائزة “موبايل كونكت لأفضل حلول تصديق وتحقق من الهوية” عن خدمة “موبايل كونكت” Mobile Connect.

وأحرزت “اتصالات مصر” تقدمًا ملحوظًا في السوق المصري خلال السنوات الأخير، كما أعلنت تعيين المهندس حازم متولي رئيسًا تنفيذيا للشركة خلفًا للمهندس سعيد إلهاملي الذي عاد إلى السوق الإماراتي بعدما ترك بصمة قوية على آداء الشركة المالي .

تجدر الإشارة إلى قبول مجموعة اتصالات استقالة الرئيس التنفيذي السابق للمجموعة أحمد الجلفار، بعدما تقدم بها لأسباب شخصية لم تفصح عنها، وتولى مكانه بالإنابة المهندس حاتم دويدار الذي كان رئيسًا لشركة فودافون مصر، لكنه انتقل إلى اتصالات الإماراتية منذ عدة أشهر .

وقال “دويدار” عقب تعيينه في المنصب الجديد: إن “العالم اليوم يمر بمرحلة سريعة التطور والتقدم، حيث أنه يمكننا القول إننا نعيش ثورة رقمية يلعب فيها الهاتف المتحرك دورًا محوريًا بعد أن أصبح ضروريًا في مختلف تفاصيل حياتنا اليومية، هذه التطورات وضعت صناعة الاتصالات في قلب هذا التطور انطلاقًا من كونه الممكن لهذا المستقبل”.

وأضاف أن الاستفادة من هذا المستقبل تتطلب منا أن نكون اليوم في طليعة هذا التقدم، ولن يكون بإمكاننا اليوم إدراك الفرص التي أمامنا إلا من خلال الاستثمار في الحلول المبتكرة التي من شأنها أن توفر مصادر جديدة لإيرادات وبيئة أعمال الغد، لن يتحقق النمو في المستقبل إلا من خلال تقديم الحلول المبتكرة، التي تساعد الحكومات، وقطاع الأعمال، والأفراد على تعظيم الإمكانيات التي توفرها التكنولوجيا والتي تلبي حاجات ومتطلبات اليوم وغدًا”.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى