الأخبار

أول رد فعل رسمي على تصريحات الزند المثيرة للجدل

62

قال المستشار حمدي معوض عبد التواب المتحدث الإعلامي لنادي القضاة، إن هناك بعض المواقع التي تتعمد اجتزاء أحاديث المستشار أحمد الزند وزير العدل ويتصيدون له الأخطاء، ويحرفون كلامه بغير معناه أو قصده الحقيقي، ويضعون كلامه في غير السياق الذي قيل فيه، لمحاولة إثارة الفتنة والوقيعة.

وأضاف عبد التواب، في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، أن المستشار الزند يحافظ علي القيم الدينية في جميع معملاته، وأن الوزير عندما قال “إنه لن يتنازل ضد من أخطأ في أهل بيته.. وأن السجون خلقت من أجل هؤلاء، حتى لو نبي هحبسه”، يقصد بها أنه لا توجد حصانة للمخطئ، وألا أحد فوق القانون.

وأكد المستشار عبدالتواب، أن الزند معروف بخلفيته الدينية من خلال نشأته، وكذا دراستة الأزهرية حتي تخرجه من كلية الشريعة
والقانون، فعندما سأله الإعلامي حمدي رزق علي إزدراء الأديان أجاب المستشار الزند بأنه لا يمكن التعامل في تلك القضية إلا بعد الرجوع لشيخ الأزهر أحمد الطيب والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقصية.

وأشار إلي أن المستشار الزند هو المسئول عن التعديلات والتشريعات الصحفية ويعلم جيداً أن الدستور يمنع حبس الصحفيين في قضايا النشر ، ولذلك فأنه لن يدخل ‏في خصومة مع الصحفيين، ولكن ذلك الصحفي الذي ذكره الوزير في حواره قام بالخوض في أهل بيته، وأكد الوزير أن ذلك الصحفي غير مقيد بنقابة الصحفيين.

وقال عبد التواب إن الزند تحدث خلال الحلقة عن إنجازات وزارة العدل في الفترة الأخيرة، وأن تطوير العدالة وتقدمها يبدأ بالاهتمام بالعنصر البشري، وهو القاضي والمتقاضي، والعاملين على تسيير القضايا لتحقيق العدالة، ولذلك سوف يتم إنشاء أكاديمية يتقدم لها الطلاب المتقدمون للعمل فى النيابه وتكون بشروط أساسية، ويلتحق بها لمدة عامين بإقامة داخلية دائمة يدرس ويتدرب ويكتب ويعيش داخلها، لمنح المتقدمين خبرات كبيرة بسب الاحتكاك والممارسة في جو محاكٍ للواقع وفى النهاية يؤدي امتحانا بمعرفة يتم اختيارها والاتفاق عليها، ثم يعلن على الممتحنين النتيجة ويعين من حصل على أعلى الدرجات باعتبار أنه مجتازا سلوكياً منذ البداية.

وكذلك إنشاء العديد من المحاكم في المحافظات المصرية، وكذلك تحدث الوزير عن تعيين المرأة في القضاء باعتباره أول من عين المرأة كمساعد للوزير، كما تحدث الوزير عن مسابقة وزارة العدل والتي أعلن عن رفع عدد الوظائف المتاحة بعد تقدن 70 ألف فرد بأوراقهم مؤكداً أنه لا تلاعب دورًا أو وساطة في وظائف الوزارة.

كما كان من انجازات الوزارة في عهد المستشار الزند، إنشاء أول إدارة لتأمين المحاكم، وكذلك الاهتمام بمعهد الدراسات القضائية وإنشاء فرع له في أسيوط لخدمة قضاة الصعيد، كما تم إنشاء العديد من مكاتب الشهر العقاري في الأندية لخدمة المواطنين، وكذلك تطوير إدارات الخبراء والطب الشرعي وميكنة المحاكم وعمل الأرشيف الإلكتروني للوصول إلي العدالة الناجزة.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اخنا مش هتصيد له اخطاء بس هو يقدر يقول لو السيسي غلط فيا هحبسه .. ولا هو السيسي اعظم عنده من رسول الله ..
    يا بيه اياك تدافع عن الباطل لانك مش قد عقاب الله

زر الذهاب إلى الأعلى