الأخبار

فليفل: الشعب الدمياطي يقدس العمل ويمارس الديمقراطية

79

 

استقبل اللواء محمد علي فليفل، محافظ دمياط، كاندس بوتنام، القنصل العام للسفارة الأمريكية بالإسكندرية، ودانيال رايت، مسؤول الشؤون السياسية والاقتصادية بالقنصلية بالإسكندرية، اليوم.

وفي بداية الزيارة، رحب المحافظ بهما وأوضح لها ما تتميز به محافظة دمياط من منتجات وسمات الشعب الدمياطي، مؤكدا على أنه شعب يقدس العمل ويمارس الديمقراطية ويعبر عن رأيه بسلمية من قبل قيام ثورة 25 يناير ويحافظ على الممتلكات الحكومية وعند محاولة أي فئة للخروج عن السلمية يتصدى لها المجتمع المدني الواعي المدرك لما يدبر في الخفاء.

ومن جانبها، وأكدت كاندس أن أمريكا تهتم بالدعم الديمقراطي والاقتصادي لمصر، وتهتم بتدعيم النشاط السياحة والزراعي وتحاول تنشيط التجارة والصادرات.

وعن الدعم المالي الحكومي قبل الثورة وبعد الثورة، أكد فليفل أن شعب دمياط قبل الثورة كان يدعي أنه لا يريد دعما من الحكومة ويعتمد على دخله الذاتي في تطوير المحافظة بما جعل المسؤولين يتمنون لو كان كل شعب مصر كشعب دمياط، وبعد الثورة اكتشفنا أن دخل المحافظة لا يذكر.

وأشار فليفل لزيادة الاعتمادات في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي بعد الثورة لـ10 أضعاف والصحة 7 أضعاف والتموين زادت حصة الدقيق 100% والطرق والتعليم.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى