الأخبار

بدء وصول وفد المعارضة السورية إلى “جنيف”

13

بدأ وفد المعارضة السورية، الوصول إلى مدينة جنيف السويسرية، لحضور المفاوضات التي تعقدها الأمم المتحدة بمشاركة وفد النظام، والتي تبدأ بعد غد الإثنين.

وبحسب مراسل الأناضول، وصل مقر إقامة الوفد المعارض، كل من رئيسه، أسعد الزعبي، وكبير المفاوضين محمد علوش، وسط حماية أمنية مشددة من قبل السلطات السويسرية، من أجل وصول الوفد المفاوض، وسط تكتم شديد على مواعيد وصولهم، حيث من المنتظر أن يصل الوفد تباعًا مساءً اليوم وغدًا.

وأعلنت الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية، أمس الجمعة، أنها ستشارك في جولة المفاوضات المرتقبة بجنيف، الإثنين المقبل 14 مارس/ آذار الجاري، “بناءً على التزامها بالتجاوب مع الجهود الدولية المخلصة، لوقف نزيف الدم السوري، وإيجاد حل سياسي للوضع في البلاد”، وفقاً لتعبيرها.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، قد أعلن في مؤتمر صحفي بجنيف، الأربعاء الماضي، أن “مفاوضات جنيف في جولتها الجديدة، ستركز على المساعدة الإنسانية، ووقف إطلاق النار، وتشكيل حكومة وطنية، والانتخابات، وتعديل الدستور”، موضحًا أن جولة المفاوضات غير المباشرة، تتعمق أكثر في 14 مارس الجاري، بوصول كافة الأطراف إلى جنيف.

الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى