الأخبار

خطة لتطوير الحدائق النباتية التاريخية

 

127

كلف الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة، الدكتور علي إسماعيل، رئيس قطاع الهيئات والشركات وشؤون مكتب الوزير، بمتابعة أعمال الهيئات والقطاعات المعنية بتنفيذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة عمل الحدائق التابعة للوزارة، وتواجد العاملين خلال إجازة العيد بجميع الحدائق.

وقال إسماعيل، في تصريحات صحفية، إنه سيتم عقد اجتماع بعد إجازة عيد الأضحى لوضع خريطة تطوير حدائق الحيوان والحدائق النباتية التابعة للوزارة، وحديقة المتحف الزراعي، وذلك للاستفادة المالية من الإمكانيات المتاحة لصالح لهذه الحدائق، خاصة أنها توجد في مواقع حيوية ومهمة.

وشدد الدكتور علي إسماعيل على ضرورة تقديم مقترحات لرؤى التطوير بمعرفة كل جهة، حتى لا تتحمل الدولة أو الموازنة العامة أية أعباء مالية إضافية.

وأشار رئيس قطاع شؤون مكتب الوزير إلى أن الوزارة سوف تستعين في تنفيذ عمليات التطوير بشركات الدعاية والإعلان، والتعاقد مع شركات النظافة الأفضل لخلق تنافسية تعود على المواطن بالفائدة المتحصلة من الحدائق العامة في البلدان المتقدمة.

وأكد إسماعيل أن الوزارة بصدد وضع خطة تطوير شاملة للمتحف الزراعي، للاستفادة من الموقف والمساحات الخضراء المتوافرة، والتي لا تتم الاستفادة منها، حتي يعود ذلك بالفائدة على المتحف وزائريه.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى