الأخبار

مصدر قضائي: أشلاء ضحايا طائرة باريس مازالت بمشرحة زينهم

كشف مصدر قضائي أن أشلاء ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة التي تحطمت في مايو الماضي، فوق مياه البحر المتوسط والتي كانت قادمة من مطار باريس إلى مطار القاهرة وتحمل على متنها 66 شخصا مازالت محفوظة داخل ثلاجات مصلحة الطب الشرعي.

وأكد المصدر القضائي أن أهالي ضحايا الطائرة المنكوبة لم يتسلموا أشلاء ذويهم، موضحا أن أشلاء الضحايا مازالت موجودة داخل ثلاجات مشرحة زينهم بمصلحة الطب الشرعي لحين إصدار قرار من النيابة العامة بتسليم تلك الأشلاء إلى ذويها.

وأوضح المصدر أنه تم التعرف على هوية جميع أشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة، ما عدا راكبين فقط لم يتم التعرف عليهما حتى الآن.

وأضاف المصدر أن النيابة العامة لم تصدر قرارها حتى الآن إلى الطب الشرعي بتسليم أشلاء الضحايا إلى ذويهم وذلك لحين الانتهاء من التحقيقات الخاصة بالقضية، مؤكدا أنه فور صدور قرار من النيابة العامة سوف تقوم مصلحة الطب الشرعي بتسليم الأشلاء إلى ذويهم.

وأشار إلى أن الطب الشرعي انتهى من تحليل أشلاء جميع الضحايا، وقام بتسليم التقرير الطبي بالصفة التشريحية والذي تتضمن أسباب الوفاة إلى النيابة العامة.

يذكر أن طائرة تابعة لشركة “مصر للطيران”، اختفت عن شاشات الرادارات أثناء قيامها برحلة من باريس إلى القاهرة، فجر الخميس 19 مايو الماضي، وكان على متن الطائرة 66 شخصا، هم 56 راكبا، وأعضاء الطاقم الـ7، و3 عناصر أمن مصريين.

وأعلنت الحكومة رسميا تحطم الطائرة فوق مياه البحر المتوسط ومصرع جميع من كان على متنها.

وكانت مصلحة الطب الشرعي، سحبت عينات DNA، الخاصة بأهالي وأسر جميع ضحايا المصريين، في الطائرة المنكوبة، لمقارنتها بأشلاء الضحايا، للتعرف على هوية الأشلاء، وتشريحها لكتابة التقرير النهائي الخاصة بأسباب الوفاة.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى