سفير مصر بـ”روما” يلتقي مدير الإدارة القنصلية بخارجية “إيطاليا”

15 مارس 2016, 5:34 م

7

يلتقي عمرو حلمي ، سفير مصر بروما ، بعد قليل بمدير الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية الإيطالية، لبحث ما توصلت له التحريات بخصوص المواطن معوض عبد الخالق البالغ من العمر 52 عاما، المفقود في إيطاليا منذ 6 أشهر ، وهو ما يؤكد اهتمام السفارة المصرية منذ اللحظة الأولى.

وأكد سفير مصر بـ”روما” في تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” أن هذه تعد المقابلة الرابعة التي يجريها مع مسئولين إيطاليين بهذا الخصوص، فضلا عن الاتصال المستمر مع السلطات المعنية بالبحث، والمسئولين عن التحقيق الذي بدأ بعد ساعتين من إبلاغ السفارة المصرية باختفاء “معوض” من جانب “ابنه” في 9 أكتوبر الماضي.

وأشار إلى أن الإبلاغ عن المواطن المفقود تم في الثانية من ظهر ذلك اليوم الذي وافق يوم “الجمعة”، وفي تمام الرابعة من نفس اليوم أبلغت السفارة المصرية وزارة الخارجية الإيطالية رسميا بالأمر، ويوم الاثنين التالي أجري أول لقاء مباشر بالمسئولين الإيطاليين.

وكان أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أكد في وقت سابق أنه تم التواصل مع السلطات الإيطالية للتحرك بسرعة لكشف ملابسات اختفاء المواطن «عادل معوض» الذي يعمل في إيطاليا، مشيرا إلى أن السفارة المصرية في روما تتابع بشكل دائم كشف ملابسات اختفاء المواطن المصري.
وأضاف «أبو زيد»، في تصريحات تليفزيونية له،اليوم الاثنين، أن السفير المصري في إيطاليا التقى مع مدير الأمن، وأبلغه أنه تم توسيع دائرة البحث، وأن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على أحد المشتبه بهم.
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن السفارة المصرية، والقطاع القنصلي على تواصل دائم مع السلطات الإيطالية للتوصل إلى مكان المواطن المصري المختفى منذ 5 أشهر.
صدي البلد
(Visited 1 times, 1 visits today)

التعليقات