الأخبار

“حقوق الإنسان” بالشورى تطلب توفير الإمكانيات لرجال الشرطة لتمكينهم من أداء دورهم

 

2gtma3 alshora

 

طالبت لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى وزارة الداخلية بتوفير الإمكانيات اللازمة لرجال الشرطة لتمكينهم من الاضطلاع بمهامهم على الوجه الأكمل فى مواجهة أى خروج على القانون.

وقال وكيل اللجنة النائب عز الدين الكومى – فى تصريح اليوم “الثلاثاء” – إن اثنين من رجال الشرطة فقدا حياتهما، أثناء أداء واجبهما بقرية بركة فى نجع حمادى بمحافظة قنا الليلة الماضية فى هجوم غادر لعصابة تمارس أعمال السرقة بالإكراه والسطو المسلح.

وأضاف أن القرية شهدت تزايدا فى أعمال السطو على المحلات التجارية والبيوت، وأنه بوصفه نائبا عن قنا طلب من المحافظ ومدير الأمن تعزيز التواجد الأمنى لمواجهة أعمال هذه العصابة، وتم بالفعل الدفع بتعزيزات أمنية بالقرية للسيطرة على الأوضاع.

وناشد الكومى الرئيس محمد مرسى معاملة رجلى الشرطة، اللذين فقدا حياتهما أثناء عملها، معاملة شهداء الثورة، كما ناشد وزير الداخلية توفير الإمكانيات والأجهزة التى تساعد رجال الشرطة فى أداء عملهم على الوجه الأمثل.وثمن الكومى باسم لجنة حقوق الإنسان بالشورى دور رجال الشرطة، وقدم العزاء لأسرتى شهيدى الأمس، داعيا زملاءهم إلى الاقتداء بما قاموا به فى التصدى للعناصر الإجرامية، بشرف وإخلاص إلى حد استشهادهما، وذلك حتى يعود الأمن والاستقرار إلى ربوع البلاد.

 

 ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى