الأخبار

حقيقة احتجاز ”داعش” 15 مصريا في ليبيا

37

أعلن السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج والهجرة ان وزارة الخارجية تقوم منذ فترة بمتابعة أوضاع الخمسة عشر مصريا المحتجزين في ليبيا وذلك من منطلق حرص الخارجية على متابعة أوضاع المصريين بكافة بقاع العالم والاطمئنان على أمنهم الشخصي.

وأشار النقيب – في تصريح له اليوم الثلاثاء – الى ان وزارة الخارجية تواصلت مع بعض أعضاء مجلس النواب المهتمين بهذا الموضوع كما قامت أيضا بالتواصل مع بعض أهالي المحتجزين حيث تبين من متابعة السفير المصري في ليبيا السفير محمد ابو بكر (الذى يتابع مهام عمله من القاهرة) عن طريق اتصالاته الأولية مع الجانب الليبي بأن الخمسة عشر مصريا، محتجزين في احد مراكز الهجرة غير الشرعية فى طرابلس.

وأضاف أن السلطات المحلية الليبية هي التي قامت باحتجاز مجموعة المصريين.

وأكد السفير هشام النقيب انه لا يوجد لتنظيم داعش أي صلة بعملية احتجاز المجموعة المصرية من قريب او بعيد، مشيرا إلى ان داعش تبعد اكثر من أربعمائة كيلومتر عن مدينة طرابلس.

ودعا مساعد وزير الخارجية الي ضرورة الحرص في تناول المعلومات وعدم استباق الاحداث حيث يؤدي ذلك الى بلبلة الرأي العام و أثارته دون أي داع.

وأعاد السفير هشام النقيب التأكيد على أهمية احترام قرار حظر السفر الى ليبيا والالتزام به من منطلق الحرص العام على أمن المواطن المصري وعلى حياته التي نثمنها جميعا.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى