الأخبار

الأمن يطلق «الغاز» لفض مسيرة لـ«الإخوان» بحلوان ..

29

 

 

أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق متظاهري جماعة الإخوان وتحالف «دعم الشرعية»، الذين ردّوا برشق قوات الأمن بالحجارة، وسط حالة من الكر والفر، خاصة فى شارع خسرو بحلوان.

وجرت بعض المناوشات بين عدد من أعضاء جماعة الإخوان فى مسيرة مسجد المراغي وبين الباعة الجائلين، بسبب اعتراض الباعة على المسيرة، التي تعطل أرزاقهم، فيما تدخلت بعض الأطراف لاحتواء الموقف.

وكانت مسيرات تضم المئات من أعضاء جماعة الإخوان ومؤيدي تحالف «دعم الشرعية» تحركت من أمام مسجد المراغي بحلوان عقب صلاة الجمعة، في جمعة «لبيك أم الشهيد»، رفعت خلالها لافتات تُندد بحبس فتيات الإسكندرية وكذلك صور «شعار رابعة».

ووزع المشاركون في المسيرة منشورًا يدعو لمقاطعة الاستفتاء على الدستور، فيما دعوا من خلال مكبرات الصوت  الموضوعة على إحدى السيارات التابعة لهم  لحضور «سبوع» مولود أحد أعضاء جماعة الإخوان الذي لقي مصرعه في أحداث فض اعتصام ميدان رابعة، حسب قولهم.

من جانب آخر، نظم العشرات من مؤيدي الفريق أول عبدالفتاح السيسي مظاهرة تأييد له عبر مكبرات الصوت في حلوان البلد للاحتفاء بفوزه في استفتاء صحيفة «تايمز» الأمريكية لهذا العام وتفوقه على منافسه رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، وطالبوا «السيسي» بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى