الأخبار

نشرات حمراء لـ33 مصرياً في صفوف داعش

62

أكد مصدر أمني بالإدارة العامة للانتربول التابعة لقطاع مصلحة الأمن العام أن “نشرات حمراء” عبارة عن مذكرات توقيف صدرت بحق 33 مصري انضموا إلى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) جاري البحث عنهم تمهيدا لإلقاء القبض عليهم وتسليمهم إلى السلطات المصرية.

وقال المصدر إن النشرات التي صدرت مشمولة برقم مذكرة التوقيف وقرار الإدانة لبعض من ورد اسمهم في نشرات التوقيف وتفاصيل طلب التسليم.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي الخميس أن نشرة خضراء صدرت تتضمن تحذيرات ومواد استخبارية جنائية عن بعض هؤلاء الأشخاص ممن ارتكبوا جرائم دولية في دول مختلفة.

وكشف المصدر أن جهاز الأمن الوطني يتحفظ على ملفات الشخصيات التي انضمت إلى تنظيم الدولة الإسلاميةويقوم بفحص علاقات تلك الشخصيات واشهرهم عبد المنعم عز بدوي الشهير ب”المهاجر” من محافظة سوهاج والذي قدم من افغانستان للقتال في صفوف داعش وعرف عنه شراسته وعنفه بين صفوف محاربي التنظيم، مشيرا إلى ان ابو بكر البغدادي رشحه كوزيراً لدفاع الدولة الإسلامية نظرا لثقته في قدراته القتالية.

فيما أشار المصدر أن كلا من ابو عمر وهاني موسي ووائل احمد واسلام يكن اسماء تم عمل ملفات استخباراتية بعد التأكد من انضمامها لتنظيم الدولة الإسلامية.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى