الأخبار

وزير الاتصالات يتفقد المنطقة التكنولوجية ببرج العرب

51

أطلقت وزارة الاتصالات اسم “واحات وادي السيلكون” على الشركة القابضة المالكة لمشروع المناطق التكنولوجية بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وهيئة المجتمعات العمرانية.

وبدأت الشركة بتنفيذ أولى المناطق التكنولوجية في مدينة برج العرب بالإسكندرية عن طريق شركة “وادي النيل للاستشارات” ومجلس الدفاع الوطني.

وتفقد اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراحل العمل التنفيذية بالمنطقة التكنولوجية في برج العرب بالإسكندرية الواقعة على مساحة (30 فدانًا)، والتي يجرى العمل بها على قدم وساق والانتهاء منها وفقا للجدول الزمنى المخطط ودخولها الخدمة في أقل من عام وفقا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي كلف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذ منطقتين تكنولوجيتين بالتوازي في أقل من عام.

وشدد الوزير خلال زيارته للموقع على ضرورة الالتزام بالمخطط الزمنى لتنفيذ المشروع الذي يوفر فرص عمل لأبناء الإسكندرية وشبابها وكذلك المحافظات المحيطة، إضافة إلى التدريب المتميز للشباب على كل البرامج التكنولوجية المرتبطة باحتياجات الأسواق المحلية والعالمية، مضيفًا أنه يتابع بنفسه تنفيذ مراحل المشروع عن كثب، ويراجع التفاصيل التقنية الخاصة به أولًا بأول، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من كل الأعمال الإدارية الخاصة بإنشاء الشركة المساهمة المصرية التي ستتولى تطوير، وتنفيذ، وإدارة المناطق التكنولوجية.

تشمل المراحل التنفيذية التي تم الانتهاء منها بالمشروع أعمال الحفر لمواقع مباني المرحلة الأولى، وأعمال إحلال التربة، وأعمال صب الخرسانة العادية، ويتم حاليا استكمال حفر مبنى خدمة المواطنين، وتجهيز قواعد الأساسات (الخرسانة المسلحة) الخاصة بعدد من المباني مثل: مبنى المحال التجارية، ومبنى الخدمات الصحية، ومبنى التعهيد، والمسجد.

وتتضمن المرحلة الأولى التي تم تحديدها في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب مبنى خدمة المواطن، ومنافذ البنوك والمحال، ومبنى التدريب، ومبنى الابتكار وريادة الأعمال، ومبنى التعهيد، ومبنى الشركات، ومباني المرافق والبنية التحتية لهذه المرحلة، ومبنى إدارة المنطقة، والأسوار والبوابات، والمسجد، ومبنى منافذ توزيع المنتجات (ماركت).

جدير بالذكر أنه تم البدء في دراسة تنفيذ المناطق التكنولوجية في 19 نوفمبر 2015، تلى ذلك البدء في مراجعة دراسات الجدوى التفصيلية المقدمة من مكاتب استشارية مصرية متخصصة في هذا المجال، ووضع المخطط العام للمنطقتين التكنولوجيتين في كل من برج العرب وأسيوط، ووضع تصميم المباني الخاصة بالمرحلة الأولى في كلا المنطقتين، سواء التصميم المعماري للواجهات الخارجية، أو التصميم الإنشائي للمباني.

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى