الأخبار

أمريكي هارب من داعش يروي رحلته

8

قال أمريكي يبلغ من العمر 26 عاماً، أسرته قوات كردية في العراق الأسبوع الجاري، إنه سافر إلى هناك من تركيا للانضمام إلى تنظيم داعش قبل أن يقرر الهرب.

وقال ضابطان بالقوات الكردية، إن أمريكياً ملتحيا ويرتدي زيا أسود استسلم عقب محاصرته قرب قرية بشمال العراق. وكان يحمل رخصة قيادة صادرة من ولاية فرجينيا باسم قويس محمد جمال.

وفي مقابلة مع التليفزيون الكردي، روى جمال الذي بدا بصحة جيدة لكنه محبط، رحلته من الولايات المتحدة إلى الموصل حتى أسرته قوات البشمركة الكردية.

وقال إنه سافر من الولايات المتحدة إلى لندن في ديسمبر 2015 واستمر في سفره حتى وصل إلى أمستردام ثم إلى تركيا، وأضاف أنه في تركيا تقابل مع امرأة من الموصل، قالت إنه يمكنها أن تساعده في الوصول إلى المدينة العراقية الخاضعة لسيطرة التنظيم منذ 2014.

وأضاف: «تعرف كل منا على الآخر، وكانت تعرف شخصا سيأخذنا من تركيا إلى سوريا ومن سوريا إلى الموصل».

وتابع: «بعد سلسلة رحلات بالسيارة، افترق جمال عن المرأة واستمر مع بعض مقاتلي الدولة الإسلامية الذين أخذوه إلى الموصل حيث عاش في منزل به حوالي سبعين شخصا بينهم مقاتلون أجانب، تعين عليهم جميعا تسليم جوازات سفرهم إلى التنظيم».

وضمت المجموعة أشخاصا من روسيا وأوزبكستان ومصر وباكستان والمغرب، قال الأمريكي إنه كان الأمريكي الوحيد بينهم، وأنه بعد شهر قرر الرحيل.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى