الأخبار

ازالة عقارًا مخالفًا مقامًا بحرم السكة الحديد بالسلام

69

تواصل أجهزة محافظة القاهرة نشاطها المكثف بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، أعمال إزالة العقارات المخالفة والتعديات على أملاك الدولة بحي السلام أول، التي لا يوجد لها ترخيص، كما أنَّها مقامة بدون أي إشراف هندسي وتهدِّد حياة المواطنين.

وشنَّ حي السلام أول، حسب بيانٍ للوزارة، اليوم الجمعة، حملةً لإزالة عقار مخالف مقام على حرم السكة الحديد بناءً على تعليمات المحافظ الدكتور جلال مصطفى سعيد بالتصدي الدائم لظاهرة التعدي على أملاك الدولة وبناء العقارات بالمخالفة.

وتمكَّنت الأجهزة التنفيذية بالحي، برئاسة المهندس هشام الكاشف رئيس الحي، من إزالة العقار المتواجد بشارع علي ضيف بمنطقة جسر السويس، حيث أنَّه أصبح يمثِّل تهديدًا لحياة المواطنين والمارة، والمكوَّن من أرضي و12 دورًا؛ وذلك لبنائه  دون الحصول على ترخيص من الحي، ولا يوجد أي سجل له في الحي.

من جهته، قال رئيس الحي إنَّه تمَّ تكثيف وتزويد الحملة بلوادر ومعدات إضافية، بالتنسيق مع هيئة النظافة؛ لسرعة الانتهاء من أعمال الإزالة حتى سطح الأرض وعدم تمكين المخالفين من الاستفادة من مخالفتهم.

وشدَّد رئيس الحي على استمرار هذه الحملات، بالتنسيق مع قسم الشرطة؛ لمواجهة ظاهرة البناء المخالف والتعدي على أملاك الدولة.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى