الأخبار

أوباما لن يطلق مبادرة سلام جديدة

6543

أعلن مسؤول أميركي أن رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما، أكد الخميس، أمام مسؤولين في الجالية اليهودية الأميركية، أنه لن يطلق مبادرة سلام جديدة للشرق الأوسط خلال زيارته للمنطقة نهاية مارس الجاري.

وقال المسؤول، الذي لم يكشف عن اسمه: “شدد الرئيس على أن رحلته لا تهدف إلى حل مشكلة سياسية محددة، بل هي مناسبة للتشاور مع الحكومة الإسرائيلية حول مجموعة واسعة من القضايا، بما فيها إيران وسوريا والوضع في المنطقة وعملية السلام”.

واستقبل أوباما في البيت الأبيض مسؤولي الجالية اليهودية في الولايات المتحدة، فيما يستعد للتوجه نهاية الشهر إلى إسرائيل والضفة الغربية والأردن، في زيارة هي الأولى له منذ توليه الرئاسة.

وتنظر الإدارة الأميركية إلى هذه الزيارة على أنها وسيلة لتحسين العلاقات الحساسة أحيانا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وتبادل وجهات النظر في ملفي إيران وسوريا.

وأضاف المسؤول الأميركي أن “الرئيس كرر دعم أميركا الثابت لإسرائيل، وشكر للمسؤولين اليهود الدور الذي اضطلعوا به في تعزيز العلاقات بين البلدين”.

وشدد أوباما أيضا على أن “هذه الرحلة ستكون فرصة بالنسبة له للحديث بشكل مباشر إلى الشعب الإسرائيلي عن التاريخ والمصالح والقيم التي يتقاسمها” البلدان.

سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى