الأخبار

طالبات الإخوان بـ”الأزهر” يفشلن فى تعطيل الدراسة

50

كتب عزوز الديب وإسماعيل رفعت

شهدت جامعة الأزهر، صباح اليوم الأحد، إغلاق طالبات الإخوان أبواب الجامعة بالكامل، رافعات لافتات كتبن عليها “عشان مطالبنا اللى مبتتحققش”، كما منعن الأساتذة من دخول الجامعة، والموظفين لأداء أعمالهم، مما أدى إلى انصراف بعض الموظفين من أمام الجامعة، فيما حاول بعض الطلاب والموظفين الدخول عبر تسلق سور الجامعة، فيما لم يظهر حتى الآن أى من قوات الأمن، مع تعطل فى حركة المرور فى الشوارع المؤدية إلى الجامعة.

فيما نشبت اشتباكات بين أفراد أمن الجامعة وبعض المتظاهرات، واعتدى أحد أفراد الأمن، المتواجد أمام البوابة الرئيسية، على عدد منهن أمام البوابة الرئيسة، وذلك بعد التعدى على كشك الأمن بالرشق بالحجارة.

وبعدها وصلت سيارات الأمن المركزى ومدرعة لمنطقة شارع النصر بجوار البوابة الرئيسية للجامعة، فيما شهد شارع يوسف عباس وشارع جامعة الأزهر شللا مروريا بسبب تظاهر الطالبات.
وسيطر أفراد الأمن بفرع البنات بالقاهرة، على الأبواب وفتحوها أمام الطالبات للدخول إلى الحرم الجامعى.

من جانبها قدمت طالبة بالجامعة شكوى لرئيس الجامعة، الدكتور أسامة العبد، ضد طالبات وطلاب الإخوان، بعد محاولة منعها والتعدى عليها بالضرب وتمزيق ملابسها لرغبتهن فى منعها من دخول الجامعة.

وتشهد البوابات تشديدات أمنية، وتحقق أفراد الأمن من كارنيهات الطلبة أثناء دخولهم، فيما نقلت سيارة إسعاف، منذ قليل، طالبة أصيبت أثناء الأحداث إلى المستشفى.
كما تشهد الجامعة توافد الطالبات بشكل شبه منتظم، حيث انتهت الفعاليات والتظاهرات بشكل تام أمام الجامعة، عدا ما يقرب من 50 طالبة وقفن أمام أبواب الجامعة ورفضن الدخول إلى كلياتهن.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى