الأخبار

مظاهرات ”ربيع الديموقراطية” أوائل إبريل

10

ذكرت صحيفة واشنطن تايمز اليوم ان آلاف المتظاهرين يعتزمون تنظيم حملة سلمية حاشدة للعصيان المدني وذلك للمطالبة باصلاح الكونجرس الامريكي وحماية الديموقراطية في الولايات المتحدة.

واشارت الصحيفة الامريكية الى ان الحملة ستبدأ اوائل شهر ابريل القادم وتشمل تنظيم مسيرات ضخمة في مختلف انحاء ولايات الساحل الشرقي الامريكي بهدف الدعوة الى اصلاح المناخ السياسي في الولايات المتحدة.

وتابعت الصحيفة ان الحركة التي تسمي نفسها بـ”ربيع الديموقراطية” تهدد بتنظيم عصيان مدني على نطاق واسع في الوقت الذي يحذر فيه المنظمون من ان هذه الحملة قد تسفر عن إلقاء القبض على آلاف من العناصر النشطة المُنظِمة.

وقالت الحركة في بيان لها ان الامريكيين من مختلف الاعمار والاديان والاتجاهات السياسية والطوائف سيطالبون خلال هذا الربيع وفي ذروة الانتخابات التمهيدية للرئاسة الامريكية باجراء تغيير في واشنطن في اطار عصيان مدني سلمي غير مسبوق. واضاف بيان الحركة انه سيتم مطالبة الكونجرس بالاستماع الى صوت الشعب الامريكي واتخاذ اجراءات فورية للحفاظ على الديموقراطية.

وتعهدت الحركة بتنظيم مسيرات واعتصامات واشكال اخرى من الاحتجاجات السلمية حتى تكون الانتخابات الرئاسيةالمقبلة بمثابة استفتاء حول ما اذا ينبغي ان تعمل الديموقراطية لصالح الشعب ام لطبقة المليارديرات فقط.

واعلنت الصحيفة ان المظاهرات ستبدأ في الثاني من ابريل القادم بتنظيم مسيرة في فلاديلفيا اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا يتبعها مسيرات ينظمها المحتجون بطول 140 ميلا على مدى عشرة ايام وصولا الى واشنطن حيث ينظم الآلاف اعتصاما امام مقر الكونجرس الامريكي فيما وُصِف بانه اكبر حملة عصيان مدني في القرن.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى