الأخبار

اتجاه لدمج «السياحة» و«الطيران»

74

علمت «الشروق» مصادر مطلعة ان التعديل الوزارى المرتقب، سيتضمن دمج وزارتى السياحة والطيران فى وزارة واحدة، حتى لا يتكرر التنافس الضار بينهما وتبادل إلقاء المسئولية عن أى تقصير يحدث.
وعن خليفة وزير العدل المقال أحمد الزند، قالت المصادر انه يجب ان يكون وزير العدل الجديد، شخصية قادرة على احتواء الخلافات وانهاء الاستقطاب واعادة الهدوء للوزارة، وألا يكون محسوبا على أى تيار، مرجحة ان يكون المستشار حسام عبدالرحيم رئيس مجلس القضاء الاعلى سابقا، هو وزير العدل المقبل.
من جهة أخرى، قالت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء، إن رئيس الحكومة، شريف إسماعيل، انتهى من إعداد قائمة شبه نهائية بأسماء المرشحين لتولى الحقائب الوزارية فى التعديل المنتظر.
واقتصر جدول رئيس الوزراء اليوم، على عقد اجتماع مع نواب مجلس الشعب عن محافظة الغربية لإنهاء لقاءاته مع أعضاء المجلس قبيل عرض برنامج الحكومة، فيما أكدت المصادر الحكومية التى حضرت الاجتماع، أن أنباء التعديل الوزارى لها أثر إيجابى فى اتجاهات النواب نحو الحكومة وشعورهم باهتمام رئيس الوزراء بالأخذ بملاحظاتهم على أداء بعض الوزراء.
ولفتت المصادر إلى أن مشاورات رئيس الوزراء ولقاءاته مع المرشحين الجدد قاربت على الانتهاء منذ مساء الجمعة، وتوقيت الإعلان مرتبط بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسى، ومن المقرر أن يلتقى إسماعيل بالرئيس، لبحث القائمة النهائية للوزراء الجدد.
وتركزت لقاءات رئيس الوزراء مع المرشحين على حقائب السياحة والآثار والنقل والرى والاستثمار والمالية والعدل، بينما أكدت المصادر أن رئيس الوزراء التقى أكثر من مرشح لكل حقيبة مقترح تغيرها ولا يزال الرأى النهائى للرئيس فى إشارة إلى الأسماء المتداولة فى وسائل الإعلام خلال الأسبوع الماضى.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى