الأخبار

مصرع 19 معتمرًا مصرياً في المدينة المنورة

7

انقلبت صباح اليوم حافلة على طريق الهجرة السريع (المدينة المنورة – مكة المكرمة)، كان يقودها آسيوي، مما أدى إلى مصرع 19 معتمراً مصريا وإصابة 22 آخرون.
“الهلال الأحمر السعودي” وتطورات العمليات الإسعافية
وذكر خالد السهلي، المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة، في تصريحات نقلتها جريدة “الرياض”، بأن العمليات الإسعافية (٩٩٧) تلقت بلاغاً يفيد بوقوع حادث باص وعلى الفور تم توجيه 14 فرقة إسعافيه أرضية وفريق التدخل السريع والإسعاف الجوي وأربعة فرق إسعافيه تابعة للشئون الصحية، وعند الوصول للموقع وبعد اجراءات الفرز الإسعافي اتضح وجود 19 وفاة و22 حالة معظمها متوسطة وبليغة وتم إتمام العملية الإسعافية في الموقع ومن ثم نقل جميع الحالات للمستشفيات، كذلك نقل حالات الوفاة عن طريق النقل الغير الإسعافي.
السياحة المصرية تعلن تشكيل غرفة عمليات
ومن جانبها أعلنت وزارة السياحة عن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحادث، بالإضافة إلى الدفع بلجنة من ممثلي الوزارة المتواجدين حاليًا على أراضي المملكة لمتابعة حالة المعتمرين المصريين، والتعامل مع الحادث والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتقديم كافة سبل الرعاية والدعم للمتضررين من جراء الحادث.
كما يتلقى المصابين بالحادث العلاج حالياً، بينما يتم التنسيق لدفن الجثث بمدافن البقيع.
وصرح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج السفير هشام النقيب أن القنصلية العامة في جدة قد أفادت بتكليف فريق عمل برئاسة القنصل العام وعضوية سكرتير قانوني ومسئولي قسم الوفيات بالقنصلية للتوجه لمواقع جثامين حادث انقلاب الحافلة لتسهيل الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن.
وأضاف مساعد وزير الخارجية أن الـ 25 مصاباً الذين تشير المعلومات الحالية إلى أنه تم نقلهم إلى مستشفيات المدينة المختلفة بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودي، تم توزيعهم على مستشفيات الميقات والسعودي والألماني والملك فهد ومستشفى وادي الفرع، ويقوم القطاع القنصلي بوزارة الخارجية بالتنسيق مع جهات الدولة المعنية لتقديم كافة التسهيلات لضحايا الحادث.
وأكد مساعد وزير الخارجية أن القطاع القنصلي وبناءً على تكليف وزير الخارجية قام بتشكيل غرفة طوارئ للتعامل مع تداعيات الحادث على مدار اليوم، وهناك أرقام هواتف يمكن استقبال اتصالات المواطنين عليها للتواصل مع وزارة الخارجية بشأن ذويهم .
وأعلن الهلال الأحمر السعودي أسماء المتوفين:
 شيماء محمد إبراهيم عبد الحميد جعفر، أحمد محمد أحمد نور، زينب محمد إبراهيم فرج، هانم محمد سليمان حماد، محمد إبراهيم إبراهيم محمد، أحمد علي كيلانى شلبي، رتيبة برعي محمد طنطاوي، نعمة عبد الغني عثمان أبو زيد، عبد السلام شحاته أحمد جاد الله، عايدة عبد السلام بدراوي جاد

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى