الأخبار

سفير مصر في ألمانيا: السيسي سيتحدث في برلين بصفته رئيس الاتحاد الإفريقي

قال السفير خالد جلال، سفير مصر لدى ألمانيا، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة الألمانية برلين، تتضمن اجتماع صباحي غدًا بين الرئيس والمستشارة الألمانية ميركل، ورؤساء الدول الأفريقية .

وأضاف خالد جلال، في برنامج “رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على فضائية “TeN”، أن زيارة الرئيس سيتحدث فيها بصفته رئيس للاتحاد الأفريقي، كما سيتناول التطورات وجهود التنمية والاقتصادية التي تقوم بها مصر ، وتقديم نموذج من التعاون المصري الألماني خلال الفترة الماضية.

وأوضح سفير مصر لدى ألمانيا، أن هناك لقاء مسائيا أيضًا سيجمع بين السيسي وميركل وعددًا كبير من زعماء الدول الأفريقية وسيكون من أجل مناقشات سياسية واقتصادية والعمل على التعاون فيما بينهما، وسيتم استعراض ما تقدمه مصر من منح وخدمات وتسهيلات للمستثمرين والشباك الواحد.

وأكد أن بعض الشركات الألمانية ستعرض جهودها في منطقة قناة السويس، وخاصة الشركة التي قامت بتوريد معدات الحفر في أنفاق من أجل تنمية سيناء، وكيفية دعمها لخطط مصر في تنمية شبه جزيرة سيناء، وسيتم طرح رؤية عمل الشركات الألمانية بشكل كامل في مصر وفي دول أفريقيا.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة فى اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا التي أطلقتها الرئاسة الألمانية عام 2017 لدعم التنمية في دول أفريقيا وجذب الاستثمارات إليها.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى