قطع البث عن فضائية تركية

21 مارس 2016, 5:30 م

1

انقطع البث التليفزيوني فجأة عن الفضائية الإخبارية “خبر تورك”، خلال برنامج سياسي باسم آفاق جديدة أثناء حديث آيدمير جولر، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، والذي قال فيه، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو سيمثلان أمام المحاكم لأنهما مجرما حرب.

وذكرت صحيفة سوزجو التركية المعارضة، اليوم الإثنين، أن جولر أشار إلى أن أردوغان وداود أوغلو “مجرما حرب” لأنهما سبب الاقتتال الجاري حاليا في مدن جنوب شرقي تركيا، ولأنهما السبب وراء تصاعد العمليات الإرهابية في أنقرة وإسطنبول، وراح ضحيتهما الأبرياء العزل.

وكان كمال كليجدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة بتركيا، قد أكد في تصريحات له في الآونة الأخيرة، أن حكومة العدالة والتنمية حرضت وشجعت منظمة حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه)، مشيرا إلى تصريحات من رئيس الوزراء السابق ووزراء ونواب عن حزب العدالة والتنمية في عام 2014.

وأضاف كليجدار أوغلو، أن وزير العدل الأسبق سعد الله آرغين قد صرح بأن “زعيم بي.كيه.كيه السجين عبد الله أوجلان يتبع سياسة واقعية جيدة”.

كما أكد يغيت بولوط، المستشار الحالي لرئيس الجمهورية، أن “أوجلان يمهد طريق تركيا”، وقال ياسين آكطاي نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم، إن “أوجلان يقرأ مستقبل العالم بطريقة جيدة”.

فيما أكد محمد متينر، وزير الشئون الاقتصادية الحالي، أن “أوجلان يسهم في الديمقراطية التركية”، بينما أشار وزير الداخلية الحالي أفكان آلا إلى أن “هناك مباحثات مباشرة بين حكومة العدالة والتنمية ومنظمة بي.كيه.كيه”.

الاهرام

(Visited 5 times, 1 visits today)

التعليقات