الأخبار

طالبة «صفر» جديدة في المنيا

رغم أن جرح الطالبة مريم ملاك المعروفة إعلاميا بـ«طالبة صفر المنيا» لم يلتئم، إلا أن أسرة الطالبة “أميرة زكريا جوهر”، الطالبة بالصف الثالث الثانوي فوجئت بحصولها على “صفر” آخر في جميع المواد، ومجموعها النهائي “درجتين” راسبة.

وتعود القصة إلى تلقي زكريا جوهر “والد الطالبة”، اتصالا من مراقب إحدى اللجان أبلغه بأن ابنته تركت أوراق إجابات اللغة العربية “فارغة”، رغم أنها أكدت أنها لم تترك سؤالا دون إجابة، ومن هنا البداية حيث تقدم ببلاغ إلى قسم شرطة مركز أبو قرقاص بالمنيا رقم 4597 لسنة 2016.

وفوجئت أسرة الطالبة عقب ظهور النتيجة بأنها حاصلة على 0.49% أي أنها حصلت على “درجتين” فقط من المجموع النهائي.

فيما علق والد الطالبة أميرة على النتيجة، قائلا: “أميرة عقب كل امتحان كانت حريصة على إحضار مراقب اللجنة ليشاهد ورقتها ويتأكد أنها ليست بيضاء كما أدعى البعض في امتحان اللغه العربية، ومش هسيب حق بنتي مهما حصل”.

واستكملت أميرة حديث والدها، قائلة: “الحمد لله على كل شيء، بس اللى بيحصل كله ظلم في ظلم، صعب على وزارة التربية والتعليم تلقي بخطأ امتحان اللغة العربية على رئيس اللجنة فكان لازم يخلوني أجيب صفر في جميع الامتحانات” – على حد قولها.

وتابع: “تقدمت ببلاغ إلى قسم شرطة مركز أبو قرقاص بالمنيا الأربعاء 8 يونيو، حمل رقم 4597 لسنة 2016، أكد فيه أن أميرة بقسم علمي علوم في الثانوية العام، كانت تؤدي الامتحانات في مدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات بأبوقرقاص، وأخبرها رئيس اللجنة أثناء امتحان اللغة الإنجليزية أن ورقة إجابتها في مادة اللغة العربية فارغة بلا أي إجابات”.

وتابع: “مسؤول بكنترول أسيوط قال لي إنه لا توجد هناك أي كتابة في ورقة الإجابة، ولا يوجد محضر تم تحريره في لجنة الامتحان بمعرفة المراقبين يفيد بأن الورقه فارغة كذلك لا يوجد محضر امتناع عن الإجابة، وأبلغني المسؤول أنه بمراجعة كراسة الإجابة الخاصة بأميرة تبين بالفعل أنها فارغة تمامًا ولا يوجد بها إلا رقم الجلوس”.

وأردف: “توجهت إلى قسم شرطة أبو قرقاص، لتحرير محضر بالواقعة، وطلبوا مني التوجه إلى وكيل وزارة التربية والتعليم لتقديم شكوى هناك ثم العودة للقسم مرة أخرى لتحرير المحضر، وبالفعل تقابلت مع وكيل الوزارة وتم تشكيل لجنتين من المديرية الأولى تتوجه إلى المدرسة، التي تمتحن بها ابنتي، والثانية إلى كنترول محافظة أسيوط”.

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى