الأخبار

إحراق مدرستين بالتحرير بسبب اشتباكات محمد محمود والتعليم تؤكد: سنوزع الطلاب إذا استمرت الأحداث

 

 

 

 

ياســـمين بدوي

قال الدكتور رضا مسعد – رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أنه سيتم اعادة فتح المدارس الخمسة المغلقة بمحيط ميدان التحرير فى حالة عودة الاستقرار للمنطقة مساء اليوم.

وأضاف انه في حالة استمرار الاشتباكات فقد تضطر الوزارة الي استمرار غلق المدارس، وارسال الطلاب لكي يدرسوا في مدارس اخرى بديلة سيتم الاعلان عنها، وذلك كوضع مؤقت لحين هدوء الوضع بمحمد محمود وميدان التحرير .

وأكد مسعد ان الوزارة حريصة على ارواح الطلاب والمعلمين، ولذا تتعامل بخطة مدروسة للتعامل مع مثل هذه الازمات التي تعودنا عليها من ايام ثورة 25 يناير المجيدة.

ومن جانبه أكد اللواء حسام ابو المجد – رئيس الادارة المركزية للأمن بوزارة التربية و التعليم في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد ” أن مدرستي الحوياتي والقربية الموجودين في محيط احداث محمد محمود تعرضا لحريق محدود في أشجارهما بسبب قنابل المولوتوف، مشيرا الى انه تمت السيطرة على هذا الحريق المحدود لحظة حدوثه .

أضاف أبو المجد أن المدرستين المذكورتين تعرضا لخسائر اخرى غير الحريق، حيث تم تكسير زجاج الفصول، نتيجة لالقاء الحجارة، كما قام المتظاهرون بتكسير اجزاء من اسوار المدرسة لاستخدامها في التراشق و الاشتباكات.

وأوضح ابو المجد انه في وسط الاحداث تم نهب بعض اجهزة الكمبيوتر من المدرستين، مشيرا الى انه جاري الان حصر الخسائر من جانب الوزارة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى