الأخبار

اختيار «جميل» لـ«التنظيم والإدارة»

60

قالت مصادر حكومية مطلعة لـ«الشروق»، إن قرارًا جمهوريًا وشيكًا سيصدر بتعيين المستشار محمد جميل، عضو قسم التشريع بمجلس الدولة، ومستشار وزير التخطيط، رئيسا للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأكدت المصادر، أن اختيار «جميل» يأتي اتساقًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتصعيد القيادات الشابة والناجحة لمواقع القيادة بأجهزة الدولة، وسابقة خبرته فى وضع أطر الإصلاح الإداري، حيث تعول الحكومة على الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة فى المرحلة المقبلة لتنفيذ خطة الإصلاح.

يشار إلى أن «جميل» يبلغ من العمر 41 عاما، وتدرج في العمل القضائى بمجلس الدولة على مدى 20 عامًا بأقسام القضاء والإفتاء والتشريع، واكتسب خبرة خلال فترة ندبه بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على تجارب الدول المقارنة بشأن الخدمة المدنية، مما يوضح امتلاكه الخبرات الإدارية والقانونية.

وتولى المستشار محمد جميل، رئاسة المكتب الفنى لقسم التشريع، على مدى عامين ونصف العام تحت رئاسة المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية الحالى، وشارك خلال تلك الفترة فى مراجعة العديد من القرارات بقوانين، التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسى.

كما عمل مستشارًا لعدد من الجهات والمصالح الحكومية المهمة بمصر طوال السنوات العشر الأخيرة، أهمها: وزارة التخطيط، وزارة الإسكان، وزارة المرافق، الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، كما حظى بعضوية لجنة القوانين والتشريعات المشكلة بموجب قرار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رقم 237 لسنة 2011 لاستكمال ومراجعة قوانين تداول المعلومات وخصوصية البيانات والجريمة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى