الأخبار

المتحدث باسم المرور: انخفاض أعداد السيارات في الشوارع بعد رفع أسعار الوقود

قال العقيد عماد حماد، مدير الإعلام والعلاقات المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة لمرور القاهرة، إن شوارع العاصمة شهدت انخفاضًا ملموسًا في كثافات السيارات خلال الأسبوع الأول بعد رفع أسعار المحروقات.

وأضاف حماد في مداخلة هاتفية مع برنامج “عربيتي” المذاع عبر راديو مصر، أن إدارة المرور لاحظت إقبال المواطنين بشكل أكبر على وسائل النقل العام من حافلات ومترو الأنفاق، كما شهدت وسائل الربط المختلفة بين المحافظات كثافة أكبر من المعتاد.

وأشار متحدث المرور إلى أن انخفاض الكثافات المرورية بالشوارع قد يعود إلى جانب ارتفاع أسعار المحروقات، انتهاء امتحانات الثانوية العامة وانطلاق موسم الإجازات وارتفاع درجات الحرارة بشكل أعلى من المعدل الطبيعي.

وكانت حكومة المهندس شريف اسماعيل قد أعلنت في الأول من يوليو تحرير أسعار المحروقات والغاز بشكل جزئي، حيث وصل سعر بنزين 80 إلى 3.65 جنيه بعد أن كان يباع بـ2.35، وكذلك لتر بنزين 92 الذي أصبح سعره السوقي 5 جنيه بعدما كان سعره قبل الزيادة 3.5 جنيه، أما السولار فيبلغ سعر اللتر الآن 3.65 بدلًا من 2.35.

يذكر أن رفع أسعار الوقود يأتي ضمن خطة الدولة لتخفيف أعباء “فاتورة دعم المحروقات” وهو الإجراء الذي يهدف إلى خفض عجز الموازنة، حيث من المقرر وفقًا لما أعلنته الحكومة سابقًا أن يتم تحرير أسعار الوقود بنسبة 100% في الأول من يوليو عام 2019.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى