الأخبار

“ميرندا” تستغل حملة “أورنج” لصالحها

58

استغلت صفحة “ميرندا” إحدى منتجات شركة “بيبسيكو” للمشروبات الغازية، نجاح حملة الـ”Rebranding” لشركة أورنج للاتصالات التي تعتمد علي اللون البرتقالي كلون رئيسي لعلامتها التجارية مع عبارة “انت موبينيل؟ مبروك.. دلوقتي انت أورنج”.

واستغلت ميرندا وجود اللون البرتقالى كعامل مشترك بين الطرفين، وأطلقت إعلانا عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيس بوك” عبارة عن خلفية برتقالية اللون يظهر فيها مشروب ميرندا مصحوبا بعبارة “ميرندا أورنج”، وفوقه كلمة “مبروك”.

وحقق الإعلان حتى هذه اللحظة 28 الف إعجاب في حين قام 462 شخص بنشره عبر صفحته الشخصية، ووصل عدد التفاعل بالتعليقات على الإعلان الي 508 تعليق أغلبها تعليقات فكاهية تتماشي مع كلمة اورنج وبعضها ربط بين المنتجين بشكل فكاهي.

من جانبه، قال رياض الطويل، شريك مؤسس بشركة سمارت ايفنتشر للتسويق الالكتروني، إن ميرندا نجحت فى استغلال تشابه لون الشركتين والذي يتماشي مع طبيعة منتجها وقامت بعمل اعلان مشابه لشركة اورنج لكي تجذب انظار الجماهير نحو صفحتها الرسمية بالفيس بوك، املا في تحقيق نسبة تفاعل عالي عليها، خاصة ان اغلب التفاعلات الجماهيرية علي صفحات شركات المياه الغازية تركز اكثر علي صفحة بيبسي وكوكاكولا وعدد قليل علي باقي انواع المياه الغازية، لذلك حاولت استغلال نجاح اعلان اورنج وربطه بها بهدف خلق حالة جدل علي صفحتها ولكي يتنقدها البعض او يدخل للتفاعل باسلوب فكاهي .

ويري الطويل ان حجم التفاعل الجماهيري علي الاعلان حتي الان يعتبر قليل بالنسبة للإعلانات مدفوعة الأجر على “فيس بوك”.

ورهن نجاح هذه الفكرة التسويقية في تحقيق تفاعل وانتشار اعلي للصفحة الرسمية للشركة بالاستغلال الجيد للفكرة في اكثر من اعلان مدفوع الاجر مع تسويقها بكثافة اعلي له، إذ أن اعلانا واحدا مدفوع الاجر غير كافى للجذب الجماهيرى.

وأكد أن شركة أورنج للاتصالات نجحت في عمل حملة “Rebranding” بسيطة حققت صدي عالي بدليل أن الإعلان كان محل حديث الجمهور سواء فى الشارع أو السوشيال ميديا سواء بالإعجاب أو السخرية التى تحمل طابع فكاهى مما يدل على نجاح الشركة فى تحقيق هدفها.

فى سياق متصل، قال خالد النحاس، رئيس مجلس ادارة شركة اسبريشن للاستشارات التسويقية، إن ميرندا حاولت استغلال النجاح والصدي الجماهيري التي حققته حملة اورنج بشكل مباشر وصريح لكي تخلق حالة من الجدل والتفاعل العالي علي صفحتها املا في جذب الجمهور اما للسخرية من الفكرة او الاعتراض عليها، مشيرا إلى أن أى تعليق علي الصفحة يعتبر جزء من نجاح الاعلان حتي لو كان انتقادا ويزيد من انتشار الفكرة.

واشار النحاس الي ان ميرندا لم تسرق الفكرة او اللون لكي يوجه اليها أى انتقاد بالتقليد او التعرض لأي مساءله قانونية، وانما طوعت اللون الرسمي لها بشكل يتناسب مع طبيعتها ويتمشي مع اعلان اورنج لكي تلفت الانتباه نحوها.

ويري النحاس ان حجم التفاعل بالتعليقات علي الاعلان عالي مقارنة بكونه مدفوع الاجر، ولكن التفاعل بنشر الاعلان يعتبر اقل من المتوقع، مرجعا ذلك الي عدم تسويق الاعلان بفاعليه اعلي، اذ كان من المتوقع ان ينشره عدد كبير من رواد الفيس بوك، متوقعا تزايد التفاعل مع الاعلان خلال الفترة القادمة خاصة أنه إعلان مدفوع.

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى