الأخبار

اعتقال المشتبه به الثاني في هجوم مترو بروكسل

66

يلتقي وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر ورئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال وملك بلجيكا للتعبير عن دعم بلاده لبروكسل في حملتها ضد الإرهاب.

إيلاف – متابعة: وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري صباح الجمعة إلى بروكسل بعد الاعتداءات التي أوقعت 31 قتيلاً و300 جريح الثلاثاء.

ومن المقرر أن يلتقي كيري الذي سيعبر عن دعم حكومته لبلجيكا في حملتها ضد الارهاب، رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر ورئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال وملك بلجيكا.

وأعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاربعاء ان كيري “سيعيد التأكيد على دعم الولايات المتحدة القوي لجهود بلجيكا في التحقيق حول الاعتداءات ولمواصلة مساهمتها في الجهود الدولية لمكافحة الارهاب”.

وكان كيري شدد في موسكو على ان اعتداءات بروكسل “تبرز مدى اهمية” القضاء على تنظيم داعش وغيره من الجماعات المتطرفة.

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام بلجيكية، الجمعة، أن الشرطة ألقت القبض على رجل شوهد في لقطات سجلتها كاميرات مراقبة إلى جوار خالد البكراوي المهاجم الانتحاري الذي فجر قنبلة في مترو بروكسل.

وأوضحت صحيفة “دي ستاندارد” البلجيكية أن الرجل الذي لم تنشر اسمه، اعتقل بعد أن تعرفت عليه الشرطة من خلال لقطات كاميرات المراقبة.

وخالد البكراوي (27 عامًا) الذي فجر نفسه في قطار المترو في ساعة الذروة هو شقيق إبراهيم البكراوي، الذي فجر قنبلة بمطار بروكسل قبل ذلك بساعة، وأسفرت الهجمات عن مقتل 31 شخصًا على الأقل وإصابة 316.

إلى ذلك، ذكر راديو وتلفزيون بلجيكا (آر.تي.بي.إف) أن الشرطة ألقت القبض على شخص سابع في حي فوريست بعد أن اعتقلت ستة مساء الخميس.

 

ايلاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى