الأخبار

القوى السياسية بالمنيا تُعلن مشاركتها فى مليونية الغد.. والقوى الإسلامية ترفض

 

 

أعلنت القوى السياسية بالمنياالمتمثلة فى حركة 25 يناير و6 إبريل وحركة شباب الثورة وحزب التحالف الشعبى الاشتراكى مشاركتها فى مليونية الغد بميدان التحرير بينما أعلنت الجماعة الاسلامية وحزبها وجماعة الإخوان المسلمين وحزبها عدم المشاركة..

صرح علاء كباوى منسق حركة 6 ابريل المنيا بأن الحركة سوف تشارك فى فعاليات مليونية مصر مش عزبة مصر لكل المصريين من خلال وجودها بميدان التحرير، حيث قامت الحركة بتوفير اتوبيس لنقل أعضاء الحركة لتأكيد الدستور التوافقى وتحمل الرئيس مسئولية ما حدث من أخطار فى مليونية 12 اكتوبر ومطالبة الإخوان المسلمين للاعتذار للشعب المصرى لما فعلوه مع المتظاهرين فيها وفتح التحقيق الفورى فى احداثها واصلاح مسار الجمعية التأسيسية عن طريق اعادة النظر فى تشكيلها.

كما صرح محمد مختار المنسق التنفيذى والمتحدث الرسمى لحركة شباب 25 يناير المنيا ان الحركة سوف تشارك فى مليونية الغد داخل ميدان التحرير لمشاركة المتظاهرين فى مطالبهم والمتمثلة فى حساب 100 يوم والجمعية التأسيسية ومحاسبة قتلة الثوار وإعلانها صريحة بأن مصر ملكٌ لكل المصريين وليست لفيصل واحد ولا لهيمنة فصيل واحد.

كما أعلنت حركة شباب الثورة على لسان منسقها اشرف سيد عن مشاركتها فى فعاليات مليونية “مصر مش عزبة” من خلال التوجه لميدان التحرير للتضامن مع الحركات الاخرى التى سوف تشارك فى المليونية غدا لإعلان مصر لكل المصريين وليست لفصيل واحد وتأكيد دستور توافقى وجمعية تاسيسية تضم جميع أطياف الشعب المصرى والإفراج عن معتقلى الثورة ورفض القرض الدولى وكشف حساب 100 يوم وانجازاتها التى لم نرى منها شيئا.

كما اعلن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى عن مشاركتها فى مليونية مصر مش عزبة مصر لكل المصريين من خلال الوجود بميدان التحرير للمطالبة بحل اللجنة التأسيسية للدستور وتشكيل لجنة تمثل كل اطياف المجتمع وغير قاصرة على الاسلام السياسى والمطالبة للقصاص للشهداء وتقديم كشف حساب عن 100 يوم واعلان ان مصر لكل المصريين وليست لفصيل واحد.

كما رفضت الجماعة الاسلامية وحزبها البناء والتمية وجماعة الاخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة المشاركة فى فعاليات جمعة مصر مش عزبة وقال ممدوح مبروك مسؤل المكتب الإدارى لجماعة الاخوان المسلمين بالمنيا أن الجماعة وحزب الحرية والعدالة لن يشاركا فى جمعة الغد لان مصلحة الوطن تتطلب العمل وسير عجلة الإنتاج وتوفير مناخ الإستقرار من أجل عودة السياحة وجلب المزيد من الاستثمارات وانعاش الاقتصاد.

وطالب القوى السياسية الداعية للمظاهرات بأن تضع المصلحة العليا للبلاد نصب أعينها وان نتكاتف جميعاً من اجل لم الشمل.. وعن اعتذار جماعة الاخوان المسلمين لما شهدته جمعة كشف الحساب أشار إلى ماذا نعتذر ولم نعتذر عن شىء لم نفعله فنحن لم نفعل شيئا، كما ان الاحداث محل تحقيق فى الجهات القضائية والمتهم سينال عقابه.

وقال عصام خيرى المتحدث باسم الجماعة الاسلامية بالمنيا إن الجماعة والحزب لن يشاركا فى مظاهرات الغد مطالبا المتظاهرين بالحفاظ على ممتلكات الدولة وعدم التخريب وحماية المنشآت العامة والتعبير دون الإهانات للأشخاص او الهيئات.

المشهد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى