الأخبار

الصين تحقق في فضيحة فساد 130 لقاحا

A Chinese nurse prepares to inoculate a woman with the swine flu vaccine at a hospital in Hefei, in eastern China's Anhui province on November 10, 2009. China's health authority  stepped up a mass vaccination campaign and other measures to combat swine flu as the number of cases soared to nearly 60,000 and the death toll almost doubled to 30.     CHINA OUT         AFP PHOTO (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

قالت الشرطة الصينية إنها كشفت 130 صنفا مشتبها من اللقاحات منتهية الصلاحية وسيئة التخزين، في أحدث فضيحة تهز الثقة في سلامة إمدادات الأغذية والأدوية بالبلاد.

وأوضحت الشرطة في بيان صدر الجمعة، أن المحققين فتحوا 69 قضية منفصلة، وأن قوة عمل مشتركة من وزارة الأمن العام ومصلحة الأغذية والأدوية واللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة، تعمل على مراقبة اللقاحات الموجودة في الأسواق وتتبع سلسلة التوزيع.

وجرى إنتاج كافة الجرعات المشتبه فيها وفق إجراءات ملائمة ولا تحتوي على شوائب، بحسب ما قالته قوة العمل في بيان صحفي سعى إلى تبديد المخاوف بشأن إمكانية أن تؤدي اللقاحات إلى انتشار أمراض أخرى.

ويظل من المرجح أن تسفر اللقاحات منتهية الصلاحية أو سيئة التخزين بسهولة عن فقدان تأثيرها والتسبب في آثار سلبية، الأمر الذي يستوجب تدميرها، بحسب ما ذكرت الأسوشيتد برس.

وأضاف البيان أن التحقيق المبدئي وعملية جمع الأدلة ساعدا بالفعل على تحقيق تقدم جزئي، كما تمت إحالة منتجي بعض من اللقاحات المشتبه فيها إلى هيئات الاتهام.

ويرتقب أن توجه إلى معظم المتورطين في القضية اتهامات بإدارة أعمال تجارية غير قانونية.

Sky News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى