الأخبار

عملية ”الميكروباص” تقود الداخلية لفك لغز قضية ”ريجيني”

7

أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، أن عملية الاستهداف التي وجهت صباح أمس الخميس، ضد التشكيل العصابي المتهم باختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه بالقاهرة الجديدة، كانت تهدف إلى ضبطهم أحياء، والتحقيق معهم في التهم الموجهة إليهم بجانب استجوابهم عن علاقتهم بقضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، حيث أن التحريات في البداية لم تقطع بتورطهم في قضية الشاب الإيطالي.

وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي، أنه تم توجيه مأمورية من العمليات الخاصة بالتنسيق مع قوات أمن القاهرة، وبمجرد وصول القوات إلى المكان المطلوب، وبمداهمة العقار القاطنين به حاول المتهمين الفرار عن طريق سيارة “مكيروباص” وبادروا بإطلاق النيران على القوات التي اضطرت إلى التعامل معهم، وتمكنت من قتلهم، وبعدها قامت قوات الأمن بتفتيش أماكن تردد المتهمين، وتم العثور بمسكن شقيقة المتهم الأول “طارق سعد عبد الفتاح” على حقيبة تحوي عدة أشياء من مقتنيات الشاب الإيطالي.

كانت وزارة الداخلية أعلنت مساء الخميس أنه فى ضوء تمكن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة صباح اليوم 24 الجاري من استهداف تشكيل عصابي بنطاق القاهرة الجديدة تخصص فى انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه ، ومصرعهم جميعاً عقب تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع قوات الشرطة.

وتبين من الفحص أنه إزاء تعدد بلاغات السرقة بالإكراه وانتحال الصفة في عدد من المناطق تم تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى لكشف غموض تلك الحوادث، والذي أسفرت جهوده عن وجود تشكيل عصابي وراء ارتكاب تلك الجرائم وأن عناصره هم كلٍ من ” طارق سعد عبد الفتاح ” – 52 عامًا، ومقيم بدائرة مركز شرطة كفر صقر بالشرقية ومحل إقامة أخر بالقليوبية ، مسجل شقى خطر ” نصب ” سبق إتهامه فى 24 قضية متنوعة ، والمحكوم عليه فى 5 قضايا متنوعة بالحبس 4 سنوات، نجل الأول ” سعد طارق سعد” – 26 عامًا، و” مصطفى بكر عوض” – 60 عاما، ومقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام، مسجل شقى خطر ” نصب و سرقات عامة ” سبق اتهامه فى 20 قضية متنوعة ” صلاح على سيد ” – 40 عامًا، ومقيم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية، مسجل شقى خطر ” نصب ” سبق إتهامه فى 11 قضية.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة لضبط المتهمين المذكورين وحال سيرهم بالسيارة رقم ( ق ف 871 ميكروباص ) بدائرة قسم شرطة أول القاهرة الجديدة ولدى مشاهدتهم للقوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه قوات الشرطة فبادلتهم ما أسفر عن مصرعهم وحدوث تلفيات بسيارات الشرطة من جراء إطلاق الأعيرة النارية ، حيث تبين أن السيارة الميكروباص مزودة بستائر لحجب الرؤية وعُثر بداخلها على ( جثة أحد الأشخاص مجهول الهوية فى العقد الثالث من العمر بها طلق نارى “جارى تحديد شخصيته”.
كما عثر على (بندقية آلية عيار 7,62×39 – 12 طلقة من ذات العيار – طبنجة عيار 9 مللى، طلقتين من ذات العيار – بطاقتان تحقيق شخصية عسكري مزورة منسوب صدورهما لوزارة الداخلية – صاعق كهربائي – 4 هواتف محمولة خاصة بالمتهمين المتوفيين ).

أكدت المعلومات والتحريات قيام عناصر التشكيل بإرتكاب 9 وقائع سرقات بالإكراه بدائرة قسمي شرطة أول مدينة نصر وأول القاهرة الجديدة بمبلغ ( 3000 دولار – 600 جنيه مصرى ) من ” راشيد . ج ” يحمل جنسية دولة نيجيريا وسرقة مبلغ ( 5 آلاف يورو – 2000 جنيه مصرى – مشغولات ذهبية ) من “كارلوس. م ” يحمل جنسية دولة البرتغال وسرقة مبلغ ( 10 آلاف دولار ) من ” دايفيد . ك” يحمل جنسية دولة إيطاليا ومبلغ ( 20 ألف جنيه – 480 دولار ) من المواطن ” هشام . ف . ع” وسرقة مبلغ ( 20 ألف دولار ) من المواطن ” محمود . م . ع “، سرقة ( 3 هواتف محمول ) من المواطن ” عماد . ع . إ ” وسرقة ( مبلغ مالى – شيك ) من المواطن ” محمد . س . أ ” و( 140 ألف جنيه ) من المواطن ” ساهر . س . إ ” و( 13100 جنيه ) من المواطن ” شهاب . أ . م ” .

وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم إستهداف محل إقامة شقيقة المتهم الأول تدعى “رشا سعد عبدالفتاح” – 34 عامًا، ومقيمة بالقليوبية ، والتى أكدت التحريات بتردده عليها فى أوقات مختلفة ، وأنها على علم بنشاط شقيقها الإجرامى واحتفاظه بنصيبه من متحصلات جرائمه طرفها حيث أمكن ضبطها وبصحبتها ” مبروكة أحمد عفيفى الخالع ” – 48 عامًا، ( زوجة المتهم الأول ) .
كما عثر بداخل المسكن على حقيبة هاند باج حمراء اللون عليها علم دولة إيطاليا بداخلها ( محفظة جلد بنية اللون بها جواز سفر بإسم / جوليو ريجينى مواليد 1988 ، كارنية الجامعة الأمريكية الخاص به وعليه صورة الشخصية ومدون به باللغة الإنجليزية باحث مساعد ، كارنيه جامعة كامبريدج خاص به ، فيزا كارت خاصه به ، 2 هاتف محمول – كما عثر على حافظة جلدية حريمى مدون عليها باللغة الإنجليزية عبارة LOVE، ومبلغ 5 آلاف جنيه، قطعة داكنة تشبه مخدر الحشيش وزنت 15 جرام، ساعة يد حريمى سوداء اللون، ثلاث نظارات شمسية).
بمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات أيداها وأقرا بأن المضبوطات من متحصلات نشاط المتهمين .

وبسؤال الزوجة اعترفت أن هذه الحقيبة تخص زوجها المدعو ” طارق ” ولا تعلم عنها شيئاً وأنها كانت بحيازته مساء أمس 23 الجارى أثناء تواجده بالمنزل.

تم تحريز المضبوطات وعرضها على النيابة العامة، تم معاينة موقع الحادث بمعرفة نيابة التجمع وسؤال المذكورين بمعرفة نيابة شبرا الخيمة أول.

وتم إخطار الجانب الأمني الإيطالي بما توصلت إليه الأجهزة الأمنية.

وكان قوات الأمن عثرت على جثة الشاب الطالب الإيطالي ريجيني في الثالث من فبراير ملقاة بطريق مصر – إسكندرية الصحراوي، وبها سحجات وكدمات، بعد اختفاءه منذ يوم 25 يناير الماضي، وأثارت القضية غضب الجانب الإيطالي الذي طالب بالكشف عن ملابسات القضية وضبط المتورطين في اختطاف وقتل الطالب جوليو ريجيني.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى