الأخبار

ديفيد كاميرون: لا أثق في «بوتين»

52

 

 

قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إنه لا يثق في ‏الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أنه «رجل لا يلتزم بكلمته»، حسب وصفه.‏

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني عن حزنه لعدم احترام الرئيس الروسي لوقف إطلاق النار ‏في أوكرانيا.‏

وفي تصريحات لقناة «أي تي في» البريطانية، قال كاميرون: «أتعامل مع الناس كما أجدهم، ‏الشيء المحزن أنه لم يتم الالتزام بالتعهدات الواردة في اتفاق مينسك، حتى الآن لم نرى أفعاله ‏بعد التصريحات التي أدلى بها في مناسبات سابقة»، مضيفا: «من المهم جدا لروسيا أن تدرك ما هو على المحك وأن تحصل على رسالة واضحة ‏جدا».

وتابع: «هناك خيار حقيقي هنا، وهناك طريقة مختلفة وأفضل لروسيا أن تتصرف بها يمكن ‏أن تؤدي إلى تخفيف العلاقات، لكن في هذه اللحظة فانه لم يسلك هذا الطريق».

وأكد كاميرون أن العقوبات لها تأثير وتظهر بأن تصرفات روسيا في أوكرانيا ليست في ‏مصلحتها، قائلا: «من الواضح أن الرئيس بوتين يؤمن بقوة بتاريخ وهوية الأمة التي يرأسها وعلينا أن ‏نفهم ذلك، ولكن في نفس الوقت علينا أن نكون واضحين جدا أن الدفاع عن بلدك ومصالحها ‏الخاصة لن تتحقق إذا كانت النتيجة في نهاية المطاف هي اقتصاد تحت الضغط، وبنوك لا ‏تستطيع جمع المال، وانخفاض قيمة الروبل».

كان رئيس الحكومة البريطانية حذر روسيا من فرض عقوبات إضافية عليها، ما لم ‏تتوقف عن ما وصفه «بتأجيج الاضطرابات» في أوكرانيا.‏

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى