الأخبار

محافظ الإسكندرية يرد بـ”فيديو أكشن للنظافة”

75

بعد أنباء عن حركة محدودة للمحافظين تتضمن الإسكندرية ، وتصدر أخبارها وسائل الإعلام خلال الأسبوع الماضي، خاصة بعد أزمة بمركز الإسكندرية الإقليمي لصحة المرأة، والذى وصف المحافظ العاملين به بأنهم”فاسدون يديرون تكية” لرفضهم تخصيص مكتب له داخل مقرهم بطريق الكورنيش.

ومرورا بأزمات أخرى منها تراكم القمامة بشوارع وميادين المدينة الساحلية، والخطة المثيرة للجدل لإزالة حديقة الخالدين بميدان القائد إبراهيم، وفشل المحافظ فى حل ظاهرة البناء المخالف وغيرها من المشكلات التى تؤرق الشارع السكندري.

أصدرت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، بيانا يحوى مقطع فيديو تحت عنوان”برومو ملف النظافة فى الإسكندرية”، يتضمن مقاطع مصورة تظهر إجتماع للمحافظ يعقبه قيام عمال النظافة بجمع القمامة وغسل الأرصفة بالمياه، مدعوم بموسيقى تصويرية تشبه المستخدمة فى أفلام “الأكشن”.

وأوضح البيان أن شركة “نهضة مصر”- المسئولة عن جمع القمامة بالمحافظة- بالتعاون مع الأحياء كثفت خلال الأسبوع الماضي من أعمال رفع القمامة بالشوارع الرئيسية والداخلية والمناطق المختلفة بالمحافظة، للانتهاء من تلك المشكلة في أسرع وقت ممكن.
ووفقا للبيان، شدد المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، على الجميع بضرورة العمل بأقصى جهد ممكن لحل تلك المشكلة بجميع أنحاء المحافظة، محذرا من أنه سيقوم بمحاسبة أي مقصر من الشركة أو الأحياء في تحقيق النظافة.

ورغم جهود المحافظة فى رفع القمامة التى حرصت على إظهارها فى الفيديو إلا أن الواقع فى شوارع الإسكندرية شيئا آخر، حيث تشهد الشوارع والميادين بما فيها الأحياء الراقية، تراكم تلال القمامة والمخلفات مما تسبب فى حالة من الغضب بالشارع السكندرى.

يشار إلى أن محافظ الإسكندرية كان قد فاجىء الحضور من العرب والأجانب خلال كلمته فى افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب منذ أيام، بتصريح قال فيه:” وصل القمامة لكل منزل لا يتجاوز سعر سيجارتين”.

وأكد”عبد الظاهر” أن حل مشكلة القمامة التي أرقت السكندريين طوال السنوات الماضية في طريقها للحل بشكل نهائي من خلال الخطة التي وضعتها المحافظ والتي تتضمن شراء معدات جديدة لتوزيعها على الأحياء بمبلغ 22 مليون جنيه مع التعاقد مع أكثر من شركة نظافة بعد تقسيم المحافظة لأربعة قطاعات.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=ukGjG7IrtAI&feature=g-all-xit”]

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى