الأخبار

التفاصيل الكاملة لاقتحام مكتب عبد الرحيم علي

49كتب – كريم سمير

كان المركز العربي للدراسات الذي يرأسه الباحث عبد الرحيم علي – علي رأس المقار المستهدفة من قبل إرهابيي جماعة الإخوان  بسبب الدراسات المستفيضة التي كان يجريها المركز لفضح الإخوان في الداخل والخارج وتنفيذًا للمخطط الإخواني لتكميم الأفواه في هذا المركز اقتحم عدد من المسلحين المجهولين مقر المركز العربي للدراسات الذي يرأسه المحلل السياسي المتخصص في شئون الجماعات الإسلامية بشارع مصدق بالدقي الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الجمعة.

حيث توقفت نحو 10 سيارات ملاكي أمام المبني وترجل منها أكثر من 25 مسلحًا يحمل بعضهم أسلحة نارية ورشاشات آلية وقاموا بالاستيلاء علي سلاح أفراد طاقم الحراسة الخاص بالمركز وموقع البوابة نيوز.

وبحسب رواية الزميل محمد نور نائب رئيس قسم المحافظات بموقع البوابة نيوز، فقد استقل 10 أفراد منهم المصعد للدور الثامن بينما ظل الــ15 الباقين متمركزين في مدخل العقار وقام المسلحون باقتحام مركز الدراسات القانونية، إحدي مؤسسات المركز العربي للدراسات وسرقوا أجهزة كومبيوتر والشاشات وبعض الأوراق والمستندات من مقر المركز وحطموا أثاثاته.

وردد المقتحمون عبارات منها ‘يا خونة’ و’يا كفرة’ للموجودين بالمقر، وانتقلت قوات الجيش والشرطة إلي مقر المركز العربي لمعاينة الموقع.

يشار إلي أن ‘المركز العربي’ كان منتقدًا لسياسات جماعة الإخوان والتنظيم الدولي لها علي طول الخط وكان دائمًا ما يكشف إجرامها لوسائل الإعلام بالمستندات الموثقة ومن بين جهود المركز في كشف حقيقة هذه الجماعة وعلاقتها مع الغرب أطلق حملة لإدراجها علي قوائم التنظيمات الإرهابية، وتفاعل معها عدد من القوي السياسية والمواطنين، قبل الواقعة بأيام قليلة.

وهو الأمر الذي استشاط منه إرهابيو الجماعة غضبًا فدبروا خطة للانتقام علي الطريقة الإخوانية لكل من يفضح تآمرهم.. ويذكر أنه كانت هناك خطة إخوانية لاغتيال رئيس المركز الدكتور عبد الرحيم علي نتيجة فضحه له

بوابة الاسبوع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى