الأخبار

أهالي قرية نجع الجامع بقنا: المياه تصل ساعة كل يوم منذ شهر

3

أكد أهالي قرية نجع الجامع التابعة لمركز دشنا بقنا، أنهم يعانون من انقطاع المياه منذ شهر، مطالبين المسئولين بالتحقيق في الشكاوي التي قدموها أكثر من مرة لإنقاذهم من العطش، فيما طالب مديرو مدارس القرية بالتدخل السريع لحل الأزمة.

وقال عبدالحميد الفاوي، من مواطني القرية لــ”بوابة الأهرام “، اليوم الإثنين: إن المواطنين يعانون من العطش منذ شهر، لافتًا أن المياه تأتي لمدة ساعة ليلاً ثم تواصل الانقطاع، مطالبًا بمراعاة الكثافة السكانية للقرية ووجود مؤسسات حكومية مثل المدارس.

وأوضح عبد الحميد نور الدين، مدير مدرسة الإعدادى بنجع الجامع، أن هذا الانقطاع المتواصل يعتبر كارثة، مشيرًا إلى الصعوبات والمشاكل التى يعانى منها أهالى القرية وخاصة الكبار فى السن والمرضي للحصول على المياه، موضحًا أن الانقطاع سيؤدى إلى حدوث حالة من التذمر بين الأهالى والطلاب بالمدارس.

وأضاف حمدي محمد أحمد من مواطني القرية، أن أطفال المرحلة الابتدائية والحضانة يواجهون صعوبات كثيرة، مشيرًا إلى عدم تمكن الكبار فى السن تحمل العطش ليوم واحد فكيف سيتحمل الصغار شهرا كاملا، مطالبًا بحل حقيقي لأزمة العطش التي تعيش فيها القرية منذ شهر كامل.

وقال على نصر مدير محطة المياة بدشنا لــ”بوابة الأهرام”: إن سبب الغلق هو قرار شركة المياه بغلق المحطات الارتوازية بداخل قرية السمطا، والتى أدت إلى ضعف المياه وعدم وصولها إلى القرية فى الصباح، وعودتها للقرية فى نهاية كل يوم، مضيفًا أن بعد المسافة بين المدينة والقرية هو السبب فى ضعف ضخ المياه.

وأضاف نصر، أنه اجتمع بالمسئولين في شركة مياه قنا لحل المشكلة فى أقرب وقت، مشيرًا إلى أن الشركة تجري إنشاء وتجهيز محطة مياه واحدة فى قرية السمطا، وذلك لحل المشكلة خلال شهر كحد أقصي.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى