الأخبار

الإخوان تستعين بالنائب العام البريطاني للدفاع عنها

316

 

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية، إن جماعة الإخوان بلندن، تهدد الحكومة البريطانية بمقاضاتها، حال حاولت تقييد أنشطتها عقب التحقيق الذي سيجريه “داوننج ستريت”.
ولفتت الصحيفة اليوم، إلى تعيين الإخوان المدير السابق للنيابة العامة في بريطانيا اللورد “ماكدونالد” لمساعدتهم في القضية بعد قرار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، بفتح التحقيق في أنشطة الجماعة، في المملكة المتحدة وتحري علاقاتها بأعمال العنف والتطرف خارج البلاد.
وأشارت “الجارديان” إلى أن الإخوان قاموا بنشر بيان، زعمت خلاله أنها منظمة إسلامية “سلمية وقانونية” لا تروج لأعمال عنف لتحقيق أهدافها، تعهدت خلاله بالمحافظة على التواصل مع الحكومة البريطانية، وهددت باستخدام إجراءات قانونية، حال إصدار أي قرار غير لائق لتقييد نشاطها، وشكك البيان في مشاركة السفير “جون جينكز” سفير بريطانيا لدى السعودية، في التحقيق وأنه قد يؤثر على استقلالية التحقيق، على الرغم من إعلان الخارجية البريطانية، أن اختيار جنكيز ليس له علاقة بمهمته في السعودية، وإنما لكونه أحد أبرز المختصين بالشئون العربية.

وترى الصحيفة أن الإخوان الذين يعيشون في المنفي لو كان لديهم نية للانتقام لن يكون الأمر في الخفاء أو بعيدا عن قوانين مكافحة الإرهاب البريطانية القادرة على التعامل مع أي تهديد.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى