أخبار مصر

6 وعود لـ “مدبولي” للطبقة المتوسطة والفقيرة

تعهد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، خلال عرض برنامج الحكومة على مجلس النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء بالعديد من المُتطلبات وخاصة للطبقة المتوسطة والفقيرة أهمها رفع كفاءة منظومة الدعم والانتهاء من قاعدة البيانات الموحدة للبطاقات التموينية.

تطبيق نظام التأمين الصحي

تعهد الدكتور مصطفى مدبولي ببدء تطبيق المرحلة الأولى من نظام التأمين الصحي الاجتماعي لتشمل محافظات منطقة إقليم قناة السويس خلال عامين وأولها محافظة بورسعيد ومن المستهدف الانتهاء من تطوير 33 مستشفى و135 وحدة رعاية صحية أولية وميكنة 15 مستشفى لتكون جاهزة لتطبيق منظومة التأمين الصحى ثم يمتد التطبيق بعد ذلك تباعًا على كل محافظات الجمهورية، وستتحمل الموازنة العامة للدولة قيمة اشتراك الأشخاص غير القادرين بمن فيهم المتعطلين على العمل.

توفير فرص عمل لائقة للشباب

كما تعهد رئيس مجلس الوزراء بتوفير فرص عمل لائقة للشباب والفتيات من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإطلاق فرص الاستثمار الرياضي.

رفع كفاءة منظومة الدعم
وتعهد برفع كفاءة منظومة الدعم والانتهاء من قاعدة البيانات الموحدة للبطاقات التموينية واستبعاد الشرائح غير المستحقة وتحويل دعمهم لصالح الفئات الأكثر احتياجًا وذلك بالسماح بإضافة المواليد غير المسجلين اعتبارًا من 1/7/2018 ولمدة ثلاثة أشهر على أن تتم الزيادة اعتبارًا من 1/10/2018 .

التوسع فى الإقراض متناهي الصغر للمرأة

كما تعهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإطلاق برنامج جديد للتشغيل كثيف العمالة يستهدف المرأة والشباب ويوفر 100 ألف فرصة عمل هذا فضلًا عن التوسع فى الإقراض متناهي الصغر للمرأة الريفية لإتاحة 100 ألف قرض فى المجالات الزراعية والتجارية والخدمية لزيادة دخل الأسرة فى الريف.

حل مشكلة المناطق السكنية غير الأمنة

وتعهد بحل مشكلة المناطق السكنية غير الأمنة تمامًا من خلال الانتهاء من 80 ألف وحدة سكنية جارى تنفيذها فى مختلف المحافظات كما سيتم الانتهاء من تطوير منطقتي مثلث ماسبيرو وسور مجرى العيون بالإضافة إلى تطوير المناطق غير المخططة والأسواق العشوائية فى حدود 1100 سوق على مستوى الجمهورية.

توفير فرص عمل بصندوق التنمية المحلية

كما تعهد بتوفير 20 ألف فرصة عمل فى مشروعات متناهية الصغر بصندوق التنمية المحلية للشباب والمرأة المعيلة.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى