الأخبار

الحكومة تجتمع للتحضير لزيارة الرئيس الفرنسي

45

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم لمناقشة عدد من مجالات واتفاقات التعاون المقترحة بين مصر وفرنسا، في حضور كل من وزراء الاسكان، والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والاتصالات، والنقل، والاستثمار، والدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وممثلي عدد من الجهات المعنية، وذلك في إطار الاعداد لزيارة الرئيس الفرنسي للقاهرة خلال الشهر المقبل.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أهمية الزيارة في دفع العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الى آفاق أرحب تتناسب مع ما تحظى به من نشاط كبير خلال الفترة الراهنة في مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي، لا سيما في أعقاب الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين المسئولين في الدولتين، كما وجه بضرورة اتمام مشروعات التعاون الثنائي في قطاعات الثقافة والآثار والسياحة وبخاصة في مجال استكمال اقامة المتاحف.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه  خلال الاجتماع تم عرض تقرير مفصل حول المشروعات المقترحة للتعاون مع الجانب الفرنسي، حيث نوه وزير الكهرباء الى امكانات التعاون الثنائي في مجال نقل وتوزيع الكهرباء، ومساهمة الشركات الفرنسية في تنفيذ مشروعات لتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، فضلا عن دراسة تبادل الخبرات في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والتدريب الفني، وبناء القدرات للكوادر المصرية.

كما تناول وزير النقل عددا آخر من مشروعات التعاون في مجال البنية التحتية للنقل، وبخاصة في ضوء الخبرة الفرنسية الكبيرة بهذا القطاع في مصر، وعرض أيضا وزير الاسكان لعدد من مشروعات التعاون في انشاء المدن الجديدة، ومحطات معالجة المياه.

وتحدث رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس عن بعض المشروعات المقترحة للتعاون في تنفيذ المناطق الصناعية بمنطقة قناة السويس.

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى