الأخبار

الذهب يهبط لأدنى مستوى في شهر مع صعود الدولار

25

هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في شهر اليوم الاثنين تحت ضغط صعود الدولار بعد تصريحات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تنبئ برفع أسعار الفائدة بما يشير إلى احتمال أن تكون الزيادة التالية الشهر المقبل.
ووفقًا لوكالة رويترز، يمثل هذا الهبوط مزيدًا من الخسائر للمعدن الأصفر الذي سجل الأسبوع الماضي أكبر انخفاض منذ نوفمبر حيث صعد الدولار بفعل توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية قريبًا.
وستتجه الأنظار إلى رئيسة مجلس الاحتياطي جانيت يلين التي ستتحدث عن الاقتصاد الأمريكي والسياسة النقدية غدًا الثلاثاء، وقد تعطي تصريحاتها المرتقبة المزيد من الإشارات على عدد مرات رفع أسعار الفائدة المرتقبة وتوقيتات حدوثها.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1214.16 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0650 بتوقيت جرينتش، وكان المعدن الأصفر لامس خلال الجلسة أدنى مستوى منذ 23 فبراير عند 1208.15 دولار للأوقية، وكان الذهب هبط ثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي.
وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أسبوع ونصف الأسبوع أمام سلة من العملات مواصلًا مكاسب الأسبوع الماضي مع زيادة التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية في أبريل.
وانخفض الذهب 0.6 بالمئة في العقود الأمريكية عند 1214.50 دولار للأوقية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 15.19 دولار للأوقية، في حين زاد البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 578 دولار للأوقية، والبلاتين 0.6 بالمئة إلى 950.10 دولار.
مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى