الأخبار

”النور” ينفي المطالبة بإقالة الحكومة.. ويطالبها بحل مشكلات المواطن

 

كتب – محمود الطباخ:

طالب السيد مصطفى خليفة، نائب رئيس حزب النور، حكومة الدكتور هشام قنديل بإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات اليومية التي يعاني منها المواطن المصري البسيط ، مشيراً إلى أن الحلول التي قدمتها الحكومة للمشاكل اليومية نمطية وهى نفس الحلول التي كانت تقدمها الحكومات السابقة.

وأشار خليفة – في بيان له اليوم الاثنين – أن الشعب المصري ينتظر من حكومة الثورة حلولاً أكثر سرعة لإنهاء المشكلات اليومية التي يعاني منها المواطن المصري، مؤكداً إلي أنه عندما تعيش الشعوب حقبة زمنية تغيب فيها العدالة الاجتماعية فإنها تنتظر أعقاب الثورات أن تجد حلول سريعة للعدالة الاجتماعية يتوافر معها الحد الأدني من الحياة الكريمة.

وأوضح نائب رئيس حزب النور، أن الشعب لن يقبل الصبر مرة أخري لمدة 5 أو 10 سنوات كما كان يحدث قبل ثورة 25 يناير لتحقيق العدالة الاجتماعية، لذلك يجب البحث عن حلول سريعة لمشاكل المواطن البسيط خلال هذا العام.

ونفي خليفة، ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية، طلبه إقالة حكومة قنديل، مشيراً إلي أنه تم توجيه إليه سؤال عن تقيمه لأداء حكومة قنديل وكان رده أن طريقة تشكيل الحكومة انعكست بشكل واضح على أدائها غير الجيد، وأن حزب النور كان لديه رؤية بأن يكون تشكيل الحكومة من التيارات السياسية المشاركة في الثورة والتي وقفت إلى جوار الرئيس وقت ترشحه للرئاسة.

وأكد أنهم كانوا يدعون دائمًا إلى أن تكون الحكومة ائتلافية وتكنوقراط ليكون أداؤها متوازنًا، وفي الوقت نفسه لا يمكن أنكار أن هناك تحسنًا في الأداء الحكومي لكنه ليس الأداء المنشود، فهناك تحسنًا أمنيًا واقتصاديًا لكنه بطيء.

 

 مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى