الأخبار

تكليف جديد من الرئيس لـ«إنشاء السويس الجديدة»

2

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الهيئة استعانت بمعدات إضافية وتعاقدت مع شركات مقاولات أكثر، من أجل تنفيذ تعليمات الرئيس السيسي بزيادة عدد الطرق المطورة بالمشروع القومي للطرق من 3000 كيلو إلى 7263 كيلو متر.

وأضاف «الوزير» خلال لقائه في برنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على فضائية «أون تي في لايف»، الاثنين، أن جميع الطرق التي سيتم تطويرها حرة، ومعدل السرعة عليها يبلغ 120 كيلو متر في الساعة، ولا تقل عن 3 حارات في كل اتجاه، وبعضها يتكون من 6 حارات في الاتجاه الواحد.

وأكد أن جميع الطرق سيتم تطويرها ورفع كفاءتها إلى مستويات عالية للغاية، فضلا عن توفير كافة الخدمات وسبل الأمن والسلامة بها.

وأعلن عن الانتهاء من تطوير 4500 كيلو متر طرق من إجمالي عدد الطرق المستهدفة، كما سيتم الانتهاء من 500 كيلو أخرى مع مطلع شهر إبريل المقبل، مؤكدًا أنه في 25 إبريل من العام المقبل ستكون الهيئة قد انتهت من الخطة بالكامل.

وكشف «الوزير» عن تكليف جديد من الرئيس للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالأمس، وهو إنشاء مدينة السويس الجديدة، والتي تقع شمال منطقة «رأس سدر»، قائلا: «سنبدأ التخطيط للمدينة اعتبارًا من الشهر المقبل، وستكون وحدات الإسكان الإجتماعي أول ما سنشيده فيها».

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=KlITzj35Yqo&feature=g-all-xit”]

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى