الأخبار

وزير الثقافة يشهد الاحتفال باليوبيل الفضي للمسرح المستقل

48

شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، احتفالية اليوبيل الفضي للمسرح المستقل ، بمسرح الهناجر.
تضمنت فعاليات الاحتفالية افتتاح معرض عن تاريخ الفرق المستقلة المشاركة في الاحتفالية. وفي كلمته ، قال وزير الثقافة إننا نحتفل بمرور ربع قرن على ظهور المسرح المستقل، مشيرا إلى أهمية دور المسرح الذي يعني الرسالة السامية ضد الجهل والتطرف ، مؤكدا أنه كان من الطبيعي في فترات مختلفة أن يستهدف المتطرفون المسرح بأعمال إرهابية ، متمنيا ازدهار المسرح المصري ، قائلا ” المسرح يهدد الظلمة والفاشيين فقط” .
وأشارت الدكتورة أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة إلى قرار إنشاء وحدة دعم المسرح المستقل بالمجلس الأعلى للثقافة، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد انتعاشة في دور الوحدة ووضع خطط للمسرح المستقل. وطالبت المسرحيين بإضاءة أنوار المسرح في كافة ربوع مصر حتى ننير عقول الناس في وجه الظلام والأفكار الرجعية.
وقدمت الدكتورة هدى وصفي كلمة المسرح المصري بمناسبة الاحتفال بيوم المسرح العالمي. وقالت إن هناك خطرا حقيقيا محدق بالمسرح لأنه غير مدرج في حياتنا اليومية لذا علينا إعلان الحرب على هذه التهديدات لعودة المسرح في حياتنا مرة أخرى.
كما ألقى الدكتور حازم عزمي كلمة المسرح العالمي والتي كتبها هذا العام المخرج المسرحي الروسي أناتولي فاسيليف.
تقام احتفالية اليوبيل الفضي للمسرح المستقل على مدار سبعة أيام في الفترة من 27 مارس وحتى 2 أبريل المقبل، وتتضمن  8 عروض مسرحية متنوعة تعبر عن مراحل المسرح المستقل، بالإضافة إلى ورش عمل مجانية وثلاث ندوات ومائدة مستديرة .
حضر الاحتفالية الدكتورة أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة وخالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والدكتورة نيفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية وحسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة والدكتور مصطفى سليم رئيس المركز القومي للمسرح والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما وسيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.
الوادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى