الأخبار

أحد جيرانه مختطف الطائرة المصرية يكشف أسباب ارتكابه الواقعة

7

أعلنت وزارة الخارجية القبرصية انتهاء عملية خطف الطائرة المصرية في مطار لارنكا، بعد أن اختطفها مصرياً صباح اليوم عند اقتلاعها من مطار برج العرب بالإسكندرية وتوجهها إلى القاهرة.

وألقت السلطات القبرصية القبض على مختطف الطائرة ويدعى “سيف الدين مصطفى” بحسب ما تداولت وسائل الإعلام المختلفة، بعد تسلميه نفسه، والذي تواصلت “الفجر” بدورها مع أحد جيرانه للكشف عن هويته وسبب اختطافه الطائرة.

يقول أحمد رضا، أحد جيران المختطف “سيف الدين مصطفى”، إنه يسكن في مدينة حلوان بمساكن أطلس، مع شقيقة “من متحدي الإعاقة”، مشيرًا إلى أن لديه أخ آخر ذو سمعة طيبة ويعيش في دولة الكويت، وثلاثة أخريات متزوجات.

وأوضح جار المختطف، أن اسمه الحقيقي “صفوت” وليس “سيف الدين”، لافتًا إلى أنه يستخدم هذا الاسم في النصب على الآخرين، ونافيًا اصابته بأي خلل نفسي بحسب ما يقال عنه.

وأضاف أن أغلب عمليات النصب التي يقوم بها تكون من خلال استئجار سيارات، وتزوير أوراقها وبيعها لآخرين، متابعًا أنه يلجأ إلى استئجار شقق “مفروشة” حتى يستكمل عملية النصب، وفور انتهاء العملية يقوم بتركها والعودة إلى منزله مع شقيقه.

كما أشار جار المختطف، إلى أن واقعة اليوم ليست الأولى التي  يقوم بها، موضحًا أن جهاز أمن الدولة كان قد ألقي القبض عليه منذ 6 سنوات، وأنه اعتاد الدخول إلى السجن أكثر من مرة، ولكنه حينما يخرج منه لم يتعلم من الدرس ويعود مرة أخرى إلى النصب على المواطنين.

أما عن سبب اختطافه الطائرة، فقال إنه نصاب “دولي” ويحمل أكثر من جنسية، موضحًا أن هدفه هو الدخول إلى قبرص، خاصة وأنه يحاول دخولها منذ أربعة أشهر، وليس له أي أهداف أخرى من الممكن أن تكون سياسية أو غيرها.

سيف الدين مصطفى محمد إمام (58 سنة) خاطف الطائرة المصرية والذى تم القبض عليه مواليد 23 يونيو 1057 مقيم مساكن شرق حلوان بلوك  14 مدخل 1

وكان قد سبق فصله عندما كان طالبا من كلية الحقوق جامعة بيروت بالإسكندرية ، وأسس شركة وهمية ليخفى خلفها كل جرائمه ، تحمل اسم “سيف الدين لتوريدات السلع الغذائية”.

المختطف ، مسجل خطر جنائي في 16 قضية متنوعة منها تزوير وسرقات مساكن وانتحال صفة ومخدرات وإصدار شيكات بدون رصيد وآخر القضايا التي كان متهما فيها تحمل رقم 25616 لسنة 2007 جنح مصر القديمة.

كما سبق اعتقاله جنائيا 3 مرات وصدر حكم بحبسه عام 2010 ، إلا أنه هرب فى أحداث 25 يناير 2011 ثم سلم نفسه عام 2014 وقضى فترة العقوبة وتم الافراج عنه عام 2015 .

وكانت الطائرة، التابعة لشركة مصر للطيران، قد اختطفت بعد إقلاعها من مطار برج العرب في مدينة الإسكندرية واتجهت إلى قبرص، وعلى متنها 55 راكبا بالإضافة إلى الطاقم.

"الفجر" في منزل مختطف الطائرة المصرية.. وأحد جيرانه يكشف أسباب ارتكابه الواقعة.. (صور)"الفجر" في منزل مختطف الطائرة المصرية.. وأحد جيرانه يكشف أسباب ارتكابه الواقعة.. (صور)"الفجر" في منزل مختطف الطائرة المصرية.. وأحد جيرانه يكشف أسباب ارتكابه الواقعة.. (صور)"الفجر" في منزل مختطف الطائرة المصرية.. وأحد جيرانه يكشف أسباب ارتكابه الواقعة.. (صور)

"الفجر" في منزل مختطف الطائرة المصرية.. وأحد جيرانه يكشف أسباب ارتكابه الواقعة.. (صور)

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى