الأخبار

كواليس الأزمة بين «فيفا» و«كاف»

 

 

54

 

دب خلاف خلال الساعات الماضية بين الاتحادين الدولي لكرة القدم، فيفا، والإفريقي، كاف، بسبب طريقة حساب التصنيف الرسمي الخاص بمنتخبات إفريقيا والذي سيتم الاعتماد عليه في تقسيم مجموعات التصفيات المؤهلة لبطولة مونديال روسيا والقرعة التي تقام يوم 24 يونيو الجاري.

وأوضح مصدر داخل “كاف” أن هناك أزمة منذ ساعات ما تزال قائمة على طريقة حساب التصنيف والذي لم يصدر حتى الآن بشكل رسمي بسبب ذلك الخلاف مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن يتم تأجيل إعلان التصنيف لعدة ساعات ليظهر مساء اليوم، الاثنين، رسميا.

المصدر أضاف بأن هناك أزمة حاليا بين إما الاعتماد على تصنيف “فيفا” الصادر يوم 2 يونيو الجاري والذي يضع مصر في الترتيب الأول للقارة السمراء، أو الاعتماد على التصنيف الدولي الكامل الجديد وحساب نقاط المباريات التي لعبت مؤخرا، موضحا أنه في هذه الحالة تهبط مصر للمستوى الثاني بينما تصعد الكونغو الديمقراطية أعلى من تونس ومصر للتصنيف الأول لأنها خاضت مباريات أقوى وحققت الفوز في الأجندة الدولية خلال الفترة الأخيرة.

وشدد المصدر على أنه سيتم الاستقرار خلال الساعات الجارية على شكل التصنيف وما سيتم الاعتماد عليه وسيتم الإعلان خلال ساعات عنه بشكل رسمي.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى