الأخبار

حسان وأبواسماعيل وحجازى: قرارات الرئيس تأخرت كثيرًا ونحذر المعارضين من “محاولة تغيير هوية مصر الإسلامية”

 

 

 

هــنــا ســعــيــد

اجتمع عدد من علماء ودعاة مصر من جميع القوى والتيارات الإسلامية في ملتقى العلماء، الذى نظمته الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح لمناقشة مسودة دستور مصر الذى أعلن عنها الرئيس محمد مرسى مساء أمس، الخميس، لافتين إلى أن تلك القرارات جاءت بعد طول انتظار منهم.

وقالت الهيئة فى بيان لها، نشرته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“: “استقبلنا قرارات الرئيس ببالغ التقدير والتأييد، حيث إنها جاءت بعد طول انتظار ومطالبات حثيثة من شعب مصر لمواجهة الفساد ورموزه”.

وأكد الموقعون على البيان ثقتهم الكاملة فى أن الرئيس لن يستخدم الإجراءات الاستثنائية إلا في حدود الضرورة القصوى، مشيرين إلى أن تلك القرارات جاءت لمواجهة المخاطر التي تهدد الوطن كله وتهدد مسيرة ثورته.

وأعلن هؤلاء العلماء والدعاة عن دعمهم التام لكل هذه القرارات وأنهم يدعون شعب مصر كله للالتفاف حول الرئيس ودعمه بكل سبل الدعم الممكنة.

وحذر علماء مصر، معارضى تلك القرارت من محاولة زعزعة استقرار مصر واستهداف ثورتها وتغيير هويتهاالإسلامية، معلنين عن وقوفهم أمام تلك المحاولات بكل حزم.

والجدير بالذكر أن عددا من هؤلاء العلماء وقعوا على البيان لتأكيد قبولهم لقرارات الرئيس وهم محمد حسان، ياسر برهامى، حازم صلاح أبوإسماعيل، صفوت حجازى، عبدالمنعم الشحات.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى